جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يصل عمرها إلى أكثر من ألف عام

20 تحفة فريدة في معرض نوادر مخطوطات مجمع القرآن الكريم في الشارقة

01 أكتوبر 2024 / 5:16 PM
20 تحفة فريدة في معرض نوادر مخطوطات مجمع القرآن الكريم في الشارقة
download-img
زوار خلال اطلاعهم على المعرض
أطلق مجمع القرآن الكريم في الشارقة، فعاليات معرض "نوادر المخطوطات للآيات البيّنات"، الذي يستمر حتى 3 أكتوبر الجاري، ويتيح لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور، الاطلاع على 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من ألف عام، ويعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين.
الشارقة 24:

نظم مجمع القرآن الكريم بالشارقة، معرض "نوادر المخطوطات للآيات البيّنات"، والذي يهدف إلى تعزيز الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي للقرآن الكريم وعلومه.
 
ويتيح المعرض، الذي يستمر حتى 3 من أكتوبر الجاري، لزوّاره من الباحثين والمهتمين والجمهور، الاطلاع على ما يقرب من 20 مخطوطة نادرة يصل عمرها إلى أكثر من ألف عام، ويعود تاريخها إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين.

ويوفر المجمع، لزوّار المعرض، شتى صنوف العلم والمعرفة الخاصة بالقرآن الكريم وعلومه؛ حيث يمكن زيارة المتاحف القرآنية التي تأخذ الزائر في رحلة بين كنوز ونفائس معرفية تكرّس العلوم والحضارة المعنية بالقرآن الكريم وتاريخه وعلومه، والتي تسهم في تطور الحضارة الإنسانية، وتعزز قيمها وهويتها، وتعكس رؤية الشارقة ورسالتها الثقافية.

وأكد سعادة الدكتور عبد الله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، أن المعرض يهدف إلى تعزيز دور المجمع في توسيع أفق تواصله مع الباحثين والمهتمين والمتخصصين والطلبة، إلى جانب تعميق التعاون بين المجمع والمؤسسات والجامعات والهيئات المعرفية، وبحث تجاربها وخبراتها في توثيق المقتنيات والمخطوطات القديمة، وتيسير إطلاع الجمهور عليها وعلى الكنوز والنفائس الثقافية الأخرى.

وأضاف الحوسني، أن المعرض يبرز المكانة التي وصلت إليها الشارقة برؤية وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تؤكد دور الشارقة العملي والثقافي وحماية الموروث الإنساني.

وأشار سعادته، إلى أن المعرض يجسّد جانباً من رسالة مجمع القرآن الكريم العلمية والمعرفية والحضارية، التي تسهم في الحفاظ على ما تحقق في الشارقة من إنجازات نوعية ومعرفية تهتم ببناء الإنسان وتعريف الأجيال الجديدة، بالحضارة والتاريخ الإسلامي.
October 01, 2024 / 5:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.