جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بينهم مدنيان ومذيعة تلفزيونية

مقتل 6 أشخاص وإصابة 9 بجروح في غارات إسرائيلية على دمشق

01 أكتوبر 2024 / 10:00 PM
مقتل 6 أشخاص وإصابة 9 بجروح في غارات إسرائيلية على دمشق
download-img
جانب من الأضرار جراء القصف الإسرائيلي على دمشق
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل ستة أشخاص على الأقل، بينهم مدنيان ومذيعة تلفزيونية، وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة في ضربات إسرائيلية، استهدفت فجر الثلاثاء العاصمة دمشق ومحيطها، وأوقعت أيضاً أضراراً كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قُتل ستة أشخاص، بينهم ثلاثة مدنيين، في ضربات إسرائيلية استهدفت فجر الثلاثاء دمشق ومحيطها، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وسط خشية من توسّع نطاق الضربات الإسرائيلية في البلاد.

وأفاد المرصد، عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم إعلامية، بالإضافة إلى ثلاثة مقاتلين من فصائل موالية لإيران، في ضربات استهدفت سيارتين بمنطقة المزة في دمشق، إضافة إلى بطاريات دفاع جوي في مطارها ومحيط منطقة الكسوة جنوب غرب العاصمة.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، نقلت في وقت سابق عن مصدر عسكري قوله: إن إسرائيل شنّت غارة بالطيران الحربي والمسيّر من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق، فجر الثلاثاء.

وأسفر ذلك عن وفاة ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة، وفق المصدر.

وأعلن التلفزيون السوري الرسمي عقب الغارة، أنّ إحدى مذيعاته صفاء أحمد في عداد الوفيات.

وسمع شهود عيان في دمشق، على مدار ثلاثين دقيقة، أصوات انفجارات ضخمة توزّعت على أربع جولات، وتردد صدى دويها في أنحاء المدينة.

واستهدفت إحدى الغارات، منطقة المزة، التي تضم مقرات أمنية سورية بارزة وسفارات وبعثات دبلوماسية، حيث تفحمت حافلتين صغيرتين لنقل الركاب متفحمتين بالكامل، وتضررت واجهة مبنى سكني مؤلف من تسع طبقات، إضافة لاحتراق 10 سيارات كانت متوقفة في المكان.

وأوضح أبو محمّد (57 سنة)، أحد قاطني المبنى المتضرّر، سمعنا صوت انفجار قوي دفعني من سريري الى الأرض، وبعد ثوان سمعنا أصوات صراخ وبكاء وشاهدنا من شرفة المنزل النيران تشتعل في كل مكان، وأضاف وجدنا سيدة ميتة في الطابق الأول، بينما ابنها يصرخ قربها، لكن لم نستطع فعل أي شيء لها.

ونددت وزارة الخارجية السورية في بيان، بالغارات الإسرائيلية، وجدّدت دعوتها للعالم لوضع حد لهذا التفلّت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.
October 01, 2024 / 10:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.