جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد مشاورات مع بلينكن

وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط

01 أكتوبر 2024 / 12:20 AM
وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
download-img
وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي
كرر وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي دعواته لوقف إطلاق النار الفوري وسط تقارير عن تصعيد محتمل في الصراع الإسرائيلي اللبناني، وذلك بعد مناقشة القضية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي يوم الاثنين.
الشارقة 24 - رويترز:

ناقش وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي يوم الاثنين، قضية التصعيد المحتمل في الصراع الإسرائيلي اللبناني، وكرر وزير الخارجية البريطاني دعواته لوقف إطلاق النار الفوري.
 
وقال لامي لقناة سكاي نيوز وسط تزايد المؤشرات على أن إسرائيل على وشك إرسال قوات برية إلى لبنان "رأينا التقارير في وسائل الإعلام حول المرحلة التالية لإسرائيل في لبنان".

وأضاف "اتفقنا على الموقف الذي اتخذناه في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي بأن أفضل طريقة للمضي قدماً هي وقف إطلاق النار الفوري والعودة إلى حل سياسي".

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، حث المتحدث باسم رئيس الوزراء كير ستارمر "جميع الأطراف على ضبط النفس".

كما كرر لامي نصيحة الحكومة للمواطنين البريطانيين بمغادرة لبنان.

وقال "خصصنا أماكن على الرحلات الجوية التجارية التي ستنطلق غداً حتى يتمكن المواطنون البريطانيون من المغادرة. أحثهم على المغادرة، لأن الوضع على الأرض يتطور بسرعة".

وأضاف "بينما سنفعل كل ما في وسعنا لحماية المواطنين البريطانيين، وتلك الخطط تم وضعها من أجل ذلك، لا يمكننا توقع الظروف التي ستحيط بجهودنا تلك ولا سرعتها إذا تصاعدت الأمور بشكل كبير خلال الساعات والأيام القادمة".
October 01, 2024 / 12:20 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.