جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مقتل 16 شخصاً

في المكسيك.. "جون" يُكشّر عن أنيابه ويتحول إلى عاصفة استوائية

30 سبتمبر 2024 / 12:46 PM
في المكسيك.. "جون" يُكشّر عن أنيابه ويتحول إلى عاصفة استوائية
download-img
أعلنت السلطات المكسيكية يوم الأحد عن ارتفاع عدد ضحايا الإعصار جون، الذي اجتاح اليابسة مرتين على الساحل الهادئ للمكسيك، حيث بلغ العدد 16 قتيلاً على الأقل. وذكر الرئيس المنتهية ولايته أندريس مانويل لوبيز أوبرادور في رسالة عبر منصة "X" أن عدد الضحايا في ولاية غيريرو وصل إلى 15، بينما أفاد مسؤول في الحماية المدنية بولاية أواكساكا المجاورة بوفاة شخص آخر.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أعلنت السلطات المكسيكية، الأحد، أن عدد قتلى الإعصار جون، الذي ضرب اليابسة مرتين على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، ارتفع إلى 16 شخصاً على الأقل.

وأكد الرئيس المنتهية ولايته أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في رسالة على منصة "X"، عدد القتلى في ولاية غيريرو بـ 15، في حين قال مسؤول في الحماية المدنية بولاية أواكساكا المجاورة، إن شخصاً آخر قُتل.

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن عدد القتلى بلغ 20 على الأقل.

وصل جون إلى اليابسة يوم الثلاثاء كإعصار من الفئة الثالثة قبل أن يتحرك على طول الساحل لعدة أيام، ويضرب الأرض مرةً أخرى كعاصفة استوائية.

وتركت العاصفة مدينة أكابولكو الساحلية مغمورة بالمياه، مما تسبب في حالة من الذعر في بلدة لا تزال فيها ذكريات إعصار أوتيس حاضرة في الأذهان - وهو إعصار ضخم من الفئة الخامسة خلف درباً من الدمار وقتل العشرات من الأشخاص في أكتوبر من العام الماضي.

وتركت السيارات مدفونة في الرمال العميقة، وانهار جسر نتيجة العاصفة.

وتم نشر حوالي 18 ألف فرد من الجيش وأفراد الإنقاذ للتعامل مع جون، وفقاً للسلطات.

وتم إجلاء أكثر من 5000 شخص من المناطق شديدة الخطورة، وتم نقل حوالي 3800 إلى الملاجئ.
September 30, 2024 / 12:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.