جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
السلطات تغلق المدارس والمؤسسات التعليمية 3 أيام

حصيلة ضحايا أمطار نيبال الغزيرة ترتفع إلى 151 قتيلاً و56 مفقوداً

29 سبتمبر 2024 / 8:24 PM
حصيلة ضحايا أمطار نيبال الغزيرة ترتفع إلى 151 قتيلاً و56 مفقوداً
download-img
جانب من الفيضانات في نيبال
ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة على مدى يومين في نيبال، إلى 151 قتيلاً، و56 مفقوداً، في وقت أعلنت فيه السلطات الرسمية، اليوم الأحد، إغلاق المدارس ثلاثة أيام، في ظل الأضرار التي لحقت ببنايات الكليات والمؤسسات التعليمية.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن مسؤولون، اليوم الأحد، أن نيبال أغلقت المدارس لثلاثة أيام، بعد أن أدت انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن هطول أمطار غزيرة على مدى يومين، إلى مقتل 151 شخصاً، وفقدان 56.

وأوقفت الفيضانات، حركة المرور والأنشطة الطبيعية في وادي كاتمندو، حيث سجلت السلطات مقتل 37 في المنطقة التي يقطنها نحو أربعة ملايين نسمة، وتضم العاصمة.

وذكرت السلطات، أن الطلبة وأولياء أمورهم يواجهون صعوبات جمة، في ظل الأضرار التي لحقت ببنايات الكليات والمدارس بسبب الأمطار.

وأوضح متحدث باسم وزارة التعليم، طالبنا السلطات المعنية بإغلاق المدارس في المناطق المتضررة لثلاثة أيام.

وتوقع أحد خبراء الطقس في البلاد، بأن الأمطار ستقل اليوم الأحد في الكثير من المناطق، وأضاف أن من غير المرجح هطول أمطار غزيرة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية، منقذين من الشرطة، وهم يخوضون في المياه التي وصلت إلى مستوى الركبة، ويدفعون زوارق مطاطية لانتشال 16 جثة لركاب حافلتين جرفهما انهيار أرضي ضخم في موقع طريق رئيسي يؤدي إلى العاصمة كاتمندو.
September 29, 2024 / 8:24 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.