جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمقاطعة إيشيكاوا

6 قتلى إثر فيضانات وانهيارات أرضية بوسط اليابان

23 سبتمبر 2024 / 7:22 AM
6 قتلى إثر فيضانات وانهيارات أرضية وسط اليابان
download-img
أعلنت السلطات اليابانية، عن مقتل 6 أشخاص على الأقل نتيجة الفيضانات والانهيارات الأرضية، التي تسببت بها الأمطار الغزيرة في مقاطعة إيشيكاوا الواقعة في وسط البلاد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قُتل 6 أشخاص على الأقل خلال فيضانات وانهيارات أرضية نجمت عن هطول أمطار غزيرة في إيشيكاوا، شبه الجزيرة النائية الواقعة في وسط اليابان، والتي ضربها زلزال مدمّر مطلع العام، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ووسائل إعلام أخرى إنّ حصيلة الضحايا هي 6 قتلى، بينما قال مسؤول في إدارة الإطفاء المحلية إنّ الحصيلة هي قتيل وخمسة في حالة "توقف القلب والتنفس"، وهو مصطلح يُستخدم في اليابان لوصف حالة الوفاة قبل أن يؤكدها طبيب.

وطوال عطلة نهاية الأسبوع، فاضت عشرات الأنهار ممّا تسبّب بأضرار جسيمة في منطقة لم تنهض بعد من تداعيات الزلزال الذي ضربها في الأول من يناير، وأوقع ما لا يقل عن 374 قتيلاً.

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، فإنّ المنطقة شهدت هطول أمطار غزيرة بكميات غير مسبوقة.

وتجاوزت كمية الأمطار المتساقطة بين السبت والأحد في واجيما 540 ملم، وهو رقم غير مسبوق منذ بدء تسجيل هذه البيانات في 1976.

وكانت السلطات المحلية في مقاطعة إيشيكاوا الواقعة على ساحل بحر اليابان دعت حوالي 110 آلاف شخص إلى إخلاء منازلهم، في حين أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية حالة تأهب قصوى في المنطقة.

وبالإضافة إلى الفيضانات، أدّت السيول والأمطار إلى انهيارات أرضية نجم عنها انقطاع الكثير من الطرقات، في حين انقطعت الكهرباء عن حوالي 6200 منزل والمياه عن 1700 منزل على الأقل، وفق السلطات.
September 23, 2024 / 7:22 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.