جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يعود تاريخها إلى العصر البليستوسيني

اكتشاف متحجرات 3 حيوانات مستودون يفوق عمرها 11 ألف عام في البيرو

28 سبتمبر 2024 / 6:59 PM
اكتشاف متحجرات 3 حيوانات مستودون يفوق عمرها 11 ألف عام في البيرو
download-img
من البقايا المتحجرة لحيوانات مستودون
اكتشف باحثون، بقايا متحجرة لثلاثة حيوانات مستودون الضخمة محفوظة جيداً "نوع من سلالة الماموث والفيلة"، عمرها أكثر من 11 ألف عام، في خونين بوسط منطقة جبال الأنديز في البيرو، مؤكدين أن تاريخها يعود إلى العصر البليستوسيني، في اكتشاف فريد من نوعه بالبلاد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن باحثون، يوم الجمعة، اكتشاف بقايا متحجرة لثلاثة حيوانات مستودون، عمرها أكثر من 11 ألف عام، في خونين بوسط منطقة جبال الأنديز في البيرو.

وأوضح عالم الحفريات إيفان ميزا من معهد الجيولوجيا والتعدين والمعادن "إنجيميت"، أنه تم اكتشاف بقايا ثلاثة حيوانات مستودون محفوظة جيداً يعود تاريخها إلى العصر البليستوسيني.

وحدث هذا الاكتشاف، قبل بضعة أسابيع في منطقة برية بحي تشامبارا في خونين، على بعد نحو 290 كيلومتراً إلى الشرق من العاصمة ليما، إثر أعمال تنقيب انطلقت في عام 2019.

وأشار الأكاديمي، إلى أن هذا الاكتشاف فريد من نوعه في البيرو، وقد نكون أمام موقع حيوانات ضخمة يضم بقايا حيوانات أخرى من العصر البليستوسيني، وهي فترة بدأت قبل 2.6 مليون سنة وانتهت قبل 11700 سنة.

ويمكن أن يصل ارتفاع المستودون، وهو حيوان ضخم من سلالة الماموث والفيلة، إلى ثلاثة أمتار.

ومن بين البقايا التي عُثر عليها، أنياب وعظام من الفخذ وضلوع وأسنان.

وجاءت حيوانات المستودون من أميركا الشمالية، عندما انغلق برزخ بنما قبل نحو ثلاثة إلى أربعة ملايين سنة، وحدث التبادل الكبير للحيوانات بين مناطق القارة الأميركية، حيث سكن أميركا الجنوبية.
September 28, 2024 / 6:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.