جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في نسخته الثالثة

250 عارضاً في معرض "الأصايل 2024" بإكسبو الذيد

27 سبتمبر 2024 / 10:27 AM
كشف محمد مصبح الطنيجي، مدير مركز إكسبو الذيد، عن مشاركة نحو 250 شركة وعلامة تجارية متخصصة في الصيد والفروسية، في فعاليات النسخة الثالثة لمعرض "الأصايل لمستلزمات الخيول والجمال والصقور"، التي انطلقت الخميس.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

افتتح سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، بحضور سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، الخميس، بمركز إكسبو الذيد، فعاليات النسخة الثالثة لمعرض الأصايل لمستلزمات الخيول والجمال والصقور.

حضر الافتتاح سعادة الدكتور محمد بن عبد الله بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد، وحشد من مديري وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية والاتحادية.

وقال محمد مصبح الطنيجي، مدير مركز إكسبو الذيد، إن نحو 250 شركة وعلامة تجارية متخصصة في الصيد والفروسية، تشارك في فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة، بالتعاون ودعم كبير من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وأوضح في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 29 سبتمبر الجاري، يحتفي بمكون رئيس من الموروث الشعبي، وبعض من رموز هويتنا الوطنية والمتمثلة في الخيول والهجن والصقور.

وأضاف الطنيجي أن المعرض يتضمن مشاركة واسعة لعدد كبير من الشركات المتخصصة في كل ما يخص الصيد بالصقور والعناية بها، فضلا عن مستلزمات مربي الخيول والإبل، وكلاب الصيد، وتتميز نسخة هذا العام بحضور لطائر الحباري.

ويعد المعرض من النوافذ الداعمة للحركة الاقتصادية والتجارية بمدينة الذيد، والمنطقة الوسطى على وجه العموم، فضلا عن دوره في الحفاظ على الموروث وصون التراث وترسيخ الهوية الوطنية.

وينظم المعرض سلسلة من الفعاليات المبتكرة، أبرزها مزاد الصقور الذي ينظم لأول مرة، بالإضافة للورش، والفقرات الفنية والثقافية، ومنها أمسية خاصة بالشعر النبطي.
September 27, 2024 / 10:27 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.