جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على طول الخط الأزرق الفاصل

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من تصاعد التوترات بين لبنان وإسرائيل

24 سبتمبر 2024 / 7:35 AM
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من تصاعد التوترات بين لبنان وإسرائيل
download-img
أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قلقه البالغ من تصاعد الأوضاع على طول الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل، مشيراً إلى أن الجهود الجارية التي يبذلها مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وقوة الأمم المتحدة المؤقتة للحد من التوترات.
الشارقة 24 – وام: 

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه الشديد إزاء تصاعد الوضع على طول الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل وسقوط العدد الكبير من الضحايا المدنيين.

وأشار غوتيريش في بيان للمتحدث الرسمي باسمه ستيفان دوجاريك، إلى الجهود الجارية التي يبذلها مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وقوة الأمم المتحدة المؤقتة للحد من التوترات، مؤكداً الحاجة الملحة إلى خفض التصعيد على الفور وتكريس كل الجهود للتوصل إلى حل دبلوماسي.

وجدد دعوته لجميع الأطراف لحماية المدنيين والبنية الأساسية المدنية وضمان عدم تعريضهم للأذى، مذكراً جميع الأطراف بمسؤوليتهم عن ضمان سلامة وأمن جميع موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

وناشد الأمين العام في بيانه الأطراف المعنية بإعادة الالتزام بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 "2006" والعودة فوراً إلى وقف الأعمال العدائية لاستعادة الاستقرار.
 
September 24, 2024 / 7:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.