جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر في قاعة "البيت متوحد"

برعاية محمد الشرقي.. الفجيرة تنظم أول معرض لكتاب الطفل

20 سبتمبر 2024 / 5:05 PM
برعاية محمد الشرقي.. الفجيرة تنظم أول معرض لكتاب الطفل
download-img
تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن تنظيم فعاليات النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل تحت شعار "اصنع بخيالك المستقبل"، خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر المقبل في قاعة "البيت متوحد"، بمشاركة مؤسسات تعليمية وفنية وثقافية مختلفة من داخل الدولة وخارجها.
الشارقة 24 - وام:

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن تنظيم فعاليات النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل، خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر المقبل في قاعة "البيت متوحد".

وتقام فعاليات النسخة الأولى من معرض الكتاب تحت شعار "اصنع بخيالك المستقبل"، وبتنظيم مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومشاركة مؤسسات تعليمية وفنية وثقافية مختلفة من داخل الدولة وخارجها.

وقال ناصر محمد اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، إن معرض الفجيرة لكتاب الطفل، يعد الأول من نوعه في الإمارة، انطلاقًا من رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، ودعم واهتمام سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لتطوير قطاع الثقافة والمعرفة خاصةً لدى الأطفال، واكتشاف إسهام التطورات التكنولوجية وتأثيرها على متطلبات المشهد الأدبي والثقافي.

وأضاف اليماحي أن التقدم التكنولوجي السريع أدى إلى تطور فنون السرد القصصي والأدب، من خلال تأثرها بالصيغ التفاعلية المدعومة بالتكنولوجيا، ويهدف الحدث الذي سيستمر أسبوعاً، ويضم 40 ناشراً من خمس دول، إلى إلهام وتحفيز الأجيال القادمة، وتمكين فئة الأطفال من توسيع آفاق معرفتهم بالأدب العالمي، وتعزيز حب القراءة والاطلاع، وتحفيز خيالهم الإبداعي وصقل مهاراتهم في مجال السرد القصصي والكتابة والأدب.

وتشهد النسخة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل مشاركة ناشرين من عدة دول، بما فيها الإمارات والسعودية والكويت ومصر والأردن، وذلك عبر أربعة محاور هي الخيال والإبداع والمغامرة والمستقبل.

وستتوافق الفعاليات الأدبية المُنظّمة ضمن الحدث مع المفاهيم الخاصة بكل محور، حيث ستشمل 43 فعالية أدبية و34 ورشة عمل وأكثر من 10 جلسات تتضمن محادثات مع مؤلفين.
September 20, 2024 / 5:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.