جار التحميل...

°C,
تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بمنارة السعديات

انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي بنسخته الـ 12

16 سبتمبر 2024 / 9:38 PM
بدأت الاثنين النسخة 12 من المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، تحت عنوان "التراث البحري الخليجي المشترك"، بمنارة السعديات، ويستمر حتى 17 سبتمبر، ويهدف إلى إبراز المقومات المشتركة للتراث البحري في دول مجلس التعاون الخليجي.
الشارقة 24 – وام:

انطلقت الاثنين أعمال النسخة الثانية عشرة من المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تحت عنوان "التراث البحري الخليجي المشترك"، في منارة السعديات، ويستمر حتى 17 سبتمبر الجاري.

ويهدف المؤتمر بنسخته الثانية عشرة إلى تبني استراتيجية خليجية موحدة، وإبراز المقومات المشتركة للتراث البحري في دول مجلس التعاون الخليجي، وتبادل التجارب والخبرات لضمان استدامته للأجيال القادمة.

وقال سعيد الكعبي مدير إدارة التراث المعنوي في الدائرة: "على مدار 12 عاماً، نحرص دائماً على اختيار عنوان للمؤتمر الخليجي للتراث والتأريخ الشفهي، يعكس العناصر التراثية الأساسية، وهذا العام، تم تسليط الضوء على التراث البحري الخليجي المشترك نظراً لأهمية هذا الجانب البارز من تراثنا من تراثنا".

وأضاف أن المؤتمر يتضمن أربع جلسات رئيسية، تتناول الجلسة الأولى فنون الأداء البحرية، في حين تركز الجلسة الثانية على الحرف والصناعات التقليدية البحرية، بما في ذلك تجارة اللؤلؤ والغوص عليه، مؤكداً أنه سيتم مناقشة طرق التجارة العالمية التي استخدمها الآباء والأجداد في اليوم التالي، من خلال عرض أوراق عمل من دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الإمارات.
September 16, 2024 / 9:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.