جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رفع رصيده إلى 10 نقاط

منتخب الإمارات يفوز على نظيره المصري في أولمبياد الشطرنج

20 سبتمبر 2024 / 8:09 PM
منتخب الإمارات يفوز على نظيره المصري في أولمبياد الشطرنج
download-img
تفوق منتخبنا الوطني للشطرنج للرجال على نظيره المصري؛ بمنافسات الجولة الثامنة للأولمبياد العالمي للشطرنج، المقام حالياً في العاصمة المجرية بودابست، بمشاركة 190 دولة.
الشارقة 24:

فاز منتخب الإمارات للشطرنج للرجال، أمس، على نظيره المصري ضمن منافسات الجولة الثامنة للأولمبياد العالمي للشطرنج، الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست حالياً، بمشاركة 190 دولة.

واستطاع لاعب منتخبنا سالم عبد الرحمن الفوز على باسم أمين، على الرقعة الأولى، وتعادل عمران الحوسني مع أدهم فوزي، وفاز عمار السدراني على حامد وفا، وعلى الرقعة الرابعة اقتسم إبراهيم سلطان نقطة المباراة مع منافسه سامح صادق.

وبهذا الفوز رفع منتخبنا الوطني رصيده إلى 10 نقاط، وتصدر ترتيب الدول العربية في الأولمبياد، ودخل في المنافسة على المراكز الأولى في المجموعة الثانية بالتصنيف.

وكان الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، يرافقه سعادة سعود الشامسي، سفير الدولة في المجر، قد افتتحا منافسات الجولة الثامنة من منافسات الأولمبياد.

وحضر افتتاح الجولة الشيخ خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وتريم مطر، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، وهشام الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وعبد الكريم المرزوقي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج.

يذكر أنها المرة الأولى التي يفوز فيها منتخبنا الوطني على نظيره المصري في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد.

وعلى صعيد منافسات السيدات؛ خسر منتخبنا الوطني أمام نظيره البوسني ضمن منافسات الجولة الثامنة.
September 20, 2024 / 8:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.