جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تقديراً لمساهماتهم البحثية المتميزة في عام واحد

17 باحثاً من جامعة عجمان ينضمون لقائمة "ستانفورد"

20 سبتمبر 2024 / 11:18 PM
17 باحثاً من جامعة عجمان ينضمون لقائمة "ستانفورد"
download-img
أعلنت جامعة عجمان، اليوم الجمعة، اختيار 17 من باحثيها ضمن قائمة جامعة ستانفورد؛ التي تضم أبرز 2% من العلماء في العالم لعام 2024، وذلك تقديراً لمساهماتهم البحثية المتميزة في عام واحد، مما يعزز سمعة جامعة عجمان كمركز رائد للابتكار العلمي.
الشارقة 24 - وام:

قالت جامعة عجمان إنه تم اختيار 17 من باحثيها ضمن قائمة جامعة ستانفورد التي تضم أبرز 2% من العلماء في العالم لعام 2024 بما يضع الجامعة في المرتبة السابعة ضمن أكثر من 60 مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات من حيث عدد الباحثين المدرجين في قائمة أفضل 2%.

واستند تصنيف جامعة ستانفورد إلى تقييم دقيق يعتمد على مجموعة من المؤشرات العلمية، بما في ذلك حجم المنشورات العالمية، ومؤشر "H-index"، وإجمالي الاستشهادات العلمية "بما في ذلك الاستشهادات الذاتية"، ومؤشر hm المعدّل للتأليف المشترك. واعتمدت جامعة ستانفورد في إعداد قائمتها على قاعدة بيانات "سكوبس"التابعة لدار النشر العالمية "إلسيفير"، وشملت القائمة 22 مجالاً علمياً و174 تخصصاً فرعياً، مع تسليط الضوء على الباحثين الذين أحدثوا تأثيراً كبيراً في المجتمع العلمي العالمي.

وتم اختيار الـ 17 من الباحثين تقديراً لمساهماتهم البحثية المتميزة في عام واحد، مما يعزز سمعة جامعة عجمان كمركز رائد للابتكار العلمي.

وهنأ البروفيسور كمران أرشد، عميد البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة عجمان، أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجميع الباحثين المميزين بالجامعة، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يُعد دليلاً على تفاني أعضاء هيئة التدريس في البحث والابتكار.
September 20, 2024 / 11:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.