جار التحميل...

°C,
بحضور جمهور غفير في منتدى الثلاثاء

قصائد على ضفاف الغربة والحنين في بيت الشعر بالشارقة

18 سبتمبر 2024 / 3:08 PM
نظّم بيت الشعر بدائرة الثقافة في الشارقة، ضمن فعاليات منتدى الثلاثاء، أمسية شعرية أمس الثلاثاء، شارك فيها الشعراء: يزن عيسى من سوريا، وأبوبكر الجنيد يونس من السودان، وعلي مصطفى لون من نيجيريا.
الشارقة 24:

ضمن فعاليات منتدى الثلاثاء الذي يحتفي بالقصيدة والإبداع، نظّم بيت الشعر بدائرة الثقافة في الشارقة، أمسية شعرية أمس الثلاثاء، شارك فيها الشعراء: يزن عيسى من سوريا، وأبوبكر الجنيد يونس من السودان، وعلي مصطفى لون من نيجيريا، بحضور الشاعر محمد عبد الله البريكي، مدير البيت، وقدم الأمسية الإعلامي بشار صقر.

ورحب الإعلامي بشار صقر بالحاضرين، قائلاً: "أهلاً بكم في أمسيةٍ من أمسيات بيت الشعر في إمارة الشارقة، هذا الصرح الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. فلسموه كل الشكر والعرفان من المثقفين والشعراء والأدباء والمحبين، لما قدمه ويقدمه لبيت الشعر والشعراء الناطقين بلغة الضاد والمحافظين على تراث الأمة وديوان العرب".
 
وبعد التقديم، بدأ قطار الأمسية ينطلق بين مروج الكلمات، وأنهار الدهشة، حاملًا قلوب الشعراء وأحاسيسهم إلى المتلقي، الذي اعتاد على حضور أمسيات بيت الشعر، ليزيح عن كاهله حياة الرتابة، وينعم بالفرح والبهجة، وبدأت الأمسية بالشاعر يزن عيسى الحائز المركز الثاني في جائزة الشارقة للإبداع العربي 2023 عن ديوانه "أجنحة تحاول فهم الريح".
 
أما الشاعر أبوبكر الجنيد يونس، فقد قرأ للوطن وعذاباته، والاغتراب وقسماته، ونوّع في مضامين قصائده، واتخذ من القناع طريقًا للعبور إلى غاياته، وذوب العاطفة في طرقات الوطن، وعلى ضفاف الأنهار.

واختتم القراءات الشعرية الشاعر النيجيري علي مصطفى لون، الذي حلّق عاليا بالجمهور في نصوص جمعت تجليات الشّاعر وتماهيه مع روحه ورؤاه الحياتية، فرسم صورا شعرية تنساب بإيقاعاتها الموسيقية، وتوغل في الأسئلة والذكريات.

وفي الختام كرّم الشاعر محمد عبد الله البريكي المشاركين في الأمسية.
 
September 18, 2024 / 3:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.