جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للمرة الثانية تقديراً لخدماته المصرفية المتقدمة تقنياً

"الشارقة الإسلامي" يفوز بجائزة التميز في المعالجة المباشرة للدفعات

18 سبتمبر 2024 / 12:39 PM
"الشارقة الإسلامي" يفوز بجائزة التميز في المعالجة المباشرة للدفعات
download-img
حصد مصرف الشارقة الإسلامي للمرة الثانية بجائزة التميز في المعالجة المباشرة للدفعات الخاصة STP - (Straight Through Processing) التي يمنحها بنك "ويلز فارجو" للبنوك التي تتمتع بأفضل قدرات في المعالجة الآلية بشكل تلقائي ومباشر للمدفوعات والحوالات الأجنبية من حسابات العملاء بالدولار الأميركي دون الحاجة إلى التدخل اليدوي الخارجي.
الشارقة 24:

أعلن مصرف الشارقة الإسلامي فوزه للمرة الثانية بجائزة التميز في المعالجة المباشرة للدفعات الخاصة STP - (Straight Through Processing) التي يمنحها بنك "ويلز فارجو" للبنوك التي تتمتع بأفضل قدرات في المعالجة الآلية بشكل تلقائي ومباشر للمدفوعات والحوالات الأجنبية من حسابات العملاء بالدولار الأميركي دون الحاجة للتدخل اليدوي الخارجي.


جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً في مقر المصرف، وشهد استلام سعادة أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي للشهادة التكريمية من قبل من السيدة مها سالم، رئيسة قسم الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، إدارة الخزانة العالمية لبنك ويلز فارجو وبحضور السيد حكم أبو زعرور، رئيس العمليات التنفيذي بالمصرف وفريق العمليات.

تأكيد الريادة في الخدمات المصرفية

وفي هذا الإطار، قال سعادة أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: يواصل مصرف الشارقة الإسلامي تأكيد مكانته المتقدمة في قطاع الخدمات المصرفية المتكاملة وريادته الدائمة في التزامه بتبني أفضل التقنيات التكنولوجية واستخدامها في معاملات توفير هذه الخدمات المالية بصورة سلسة وفعالة لصالح عملائه من المؤسسات والأفراد، وبالشراكة والتعاون مع باقي البنوك والمصارف المرتبطة إلكترونيًا معها.

تعزيز ثقة العملاء

وأشار سعادته إلى أن منح بنك "ويلز فارجو" لهذه الجائزة السنوية المرموقة لمصرف الشارقة الإسلامي للمرة الثانية يعكس الاعتراف الموثوق بأدائه المتقدم في المعالجة المباشرة للدفعات الخاصة وتنفيذ عمليات المدفوعات المصرفية التجارية والمالية بالدولار الأميركي خصيصًا، إلى جانب باقي العملات الرئيسية، وبما يضمن تمتع العملاء بتجربة مصرفية آمنة وسهلة وعالية الجودة مع خلوها من أية أخطاء في البيانات والإجراءات.

تكريم "الشارقة الإسلامي" جاء نتيجة لتميزه المستمر في تحسين جودة مستويات الخدمة التشغيلية في مجتمع المدفوعات العالمية 

من جانبها، أكدت مها سالم، نائب رئيس أول، رئيس قطاع الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا – إدارة الخزينة العالمية، البنوك، أن تكريم مصرف الشارقة الإسلامي جاء نتيجة لتميزه المستمر في تحسين جودة مستويات الخدمة التشغيلية في مجتمع المدفوعات العالمية. وأضافت أن هذا التميز يعكس قدرة المصرف على معالجة المعاملات بدقة وكفاءة عالية، وقالت: "تأتي هذه الجائزة اعترافاً بإنجازات مصرف الشارقة الإسلامي وتسليط الضوء على تفوقه في جودة معالجة المعاملات، بالإضافة إلى التزامه بالتميز التشغيلي مع تركيزه على تحقيق معدلات عالية من المعالجة المباشرة. هذا الأداء المميز يسهم بشكل مباشر في تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليل التكاليف، في وقت نرى فيه أن عدداً قليلاً من المؤسسات في المنطقة تمكنت من تحقيق هذا المستوى الاستثنائي من الأداء، وكان مصرف الشارقة الإسلامي من بين تلك المؤسسات المتميزة التي حققت هذه المعايير العالية".

كفاءة العمليات ومتانة البنية التقنية

ونجح مصرف الشارقة الإسلامي في قطع خطوات نوعية لدعم كفاءة عملياته وتعزيز قدراته المؤسسية ومقومات البنية الأساسية لتقنية المعلومات لديه ضمن جهوده الرامية إلى المحافظة على أعلى المعايير ومستويات الأداء الذي يرتبط بالمعاملات المالية بين البنوك، وتسهيل إتمامها وتنفيذها في كافة مراحل الدفع بطرق آلية وعبر قنوات إلكترونية مبتكرة، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على العملاء، ويقلص من حدوث المخاطر المصرفية.

يذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي حقق نسبة نجاح بلغت 99.2% في تنفيذ الحوالات الصحيحة وعمليات المعالجة المباشرة للمدفوعات الأجنبية، مما أهله بجدارة واستحقاق للظفر بهذه الجائزة المصرفية المهمة.
September 18, 2024 / 12:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.