جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سلط الضوء على الحلول المبتكرة

صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية حول الاستدامة الاجتماعية

15 سبتمبر 2024 / 10:46 PM
صورة بعنوان: صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية حول الاستدامة الاجتماعية
download-img
جانب من الجلسة الحوارية
سلط صندوق الوطن، خلال جلسة نقاشية مفتوحة نظمها، بعنوان "نحو الاستدامة الاجتماعية: الابتكارات والتحديات"، الضوء على الحلول المبتكرة للاستدامة الاجتماعية في مجتمع متنوع، وحل المشكلات الواقعية في الاستدامة، عبر أنشطة تفاعلية.
الشارقة 24 – وام:

نظم صندوق الوطن، جلسة نقاشية مفتوحة، بعنوان "نحو الاستدامة الاجتماعية: الابتكارات والتحديات"، في إطار مشاركته في القمة العالمية للعلوم التي أطلقتها الأمم المتحدة في نيويورك.

وشارك في الجلسة التي نظمها الصندوق بمقره في أبوظبي، وعبر تقنية الاتصال المرئي، عدد من علماء الإمارات، ومنهم الدكتور مطلوب حسين الأستاذ بجامعة الشارقة، والدكتورة آن بارتليت الأستاذ بجامعة الإمارات، والدكتورة ريم صالح عيسى القرق مديرة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، وأستاذ مساعد بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والدكتور ليونارد إيتاي تشيرينجي أستاذ مساعد بجامعة زايد، والدكتور خالد جلال أحمد الأستاذ بجامعة الإمارات.

وتم تقسيم الجلسة، إلى محورين أساسين، هما "حلول مبتكرة للاستدامة الاجتماعية في مجتمع متنوع"، و "حل المشكلات الواقعية في الاستدامة"، من خلال أنشطة تفاعلية لحل المشكلات، قدمها المشاركون عبر طرح العديد من الأفكار ومناقشة الحلول المبتكرة للتحديات المتعلقة بالاستدامة الاجتماعية.

وأوضح سعادة ياسر القرقاوي المدير العام لصندوق الوطن، عقب مشاركته في الجلسة، أن الصندوق يهدف من خلال مشاركته في قمة العلوم العالمية إلى تعزيز التعاون بين العلماء في الإمارات، من أجل معالجة التحديات البحثية وإجراء الدراسات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ويسعى إلى تسليط الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة التي تسهم في التنمية المستدامة، واستكشاف كيفية توظيف البحوث الجامعية كأداة فعالة لتعزيز التقدم نحو تحقيق هذه الأهداف، من خلال ما تقدمه من أفكار وإبداعات وابتكارات".

من جانبه، أكد الدكتور خالد جلال أحمد، أن الحلقة النقاشية تناولت التحديات والفرص والحلول التي ظهرت عند محاولة تحقيق مفاهيم الاستدامة الاجتماعية على أصعدة مختلفة للتنمية العمرانية والمجتمعية في بعض الدول، وأن الاطلاع على هذه التجارب يتيح الاستفادة المتبادلة للحلول التي قد تصلح للتطبيق في بيئات عمرانية متعددة، ما يسهم بشكل فعال في تحقيق أجندة التنمية الاجتماعية المستدامة، مؤكداً أن الإمارات تمتلك قدرات كبيرة في هذا المجال.

من جهته، أشار الدكتور مطلوب حسين، إلى أهمية دمج الاستدامة في الوظائف الأساسية، داعياً إلى إعادة التفكير وإعادة تصميم وإعادة تطوير ممارسات الأعمال بطريقة أكثر استدامة، منوهاً إلى أهمية المبادرات التي تركز على الجوانب الاقتصادية والبيئية للتنمية المستدامة ولا تستثني البعد الاجتماعي لها.
September 15, 2024 / 10:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.