جار التحميل...

°C,
على حساب لوكلير

الأسترالي بياستري يتوّج بلقب سباق أذربيجان للفورمولا 1

15 سبتمبر 2024 / 8:40 PM
فرحة الأسترالي أوسكار بياستري باللقب
توّج الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين، بثاني لقب له في سباقات الجائزة الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، اليوم الأحد، عبر سباق جائزة أذربيجان الكبرى.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
أفلت الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين، من ملاحقة تشارل لوكلير سائق فيراري، ليتوّج بثاني لقب له في سباقات الجائزة الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، اليوم الأحد، عبر سباق جائزة أذربيجان الكبرى.
 
وبدأ لوكلير السباق من المركز الأول، وحافظ على صدارته في البداية، لكن بعد جولة التوقف الأولى في مركز الصيانة، اقتنص بياستري الصدارة من سائق فيراري في اللفة العشرين.
 
وظل لوكلير على مقربة من بياستري، وكاد أن يقتنص منه الصدارة عدة مرات على مدار السباق، لكن السائق الأسترالي دافع بضراوة عن صدارته.
 
وكان بياستري، حصد أول لقب في الفورمولا-1، في مسيرته في يوليو الماضي عبر سباق جائزة المجر الكبرى.
 
وأنهى لوكلير، من إمارة موناكو، السباق في المركز الثاني بعد معركة قوية مع المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول، وزميله في فيراري الإسباني كارلوس ساينز في اللفة قبل الأخيرة.
 
وفي الوقت الذي حالف لوكلير الحظ في إنهاء السباق في المركز الثاني، نجح ساينز في تجاوز بيريز قبل أن يتعرضا لحادث تصادم أثناء صراعهما على المركز الثالث.
 
وكان بيريز يتطلع للصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى، منذ سباق جائزة الصين الكبرى في إبريل الماضي.
 
واستفاد البريطاني جورج راسيل سائق مرسيدس، من حادث التصادم، وأنهى السباق في المركز الثالث.
 
وحل الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الثلاثة الماضية، في المركز الخامس، بعد أن تفوق عليه البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين ومنافسه على اللقب، خلال اللفات الأخيرة.
 
وبدأ نوريس السباق من المركز الخامس عشر، أداءً مخيباً في التجربة الرسمية، لكنه صحح مساره وأنهى السباق في المركز الرابع.
 
وجاء لوكلير في المركز الثاني، بعدما فشل في تحويل مركز الانطلاق الأول في باكو إلى فوز رابع على التوالي بهذا السباق.
 
أما بيريز، فكان يتطلع للتواجد على منصة التتويج لأول مرة، منذ سباق جائزة الصين الكبرى في إبريل الماضي.
 
وفي وقت سابق هذا الموسم، استغل راسل حادثة أخرى، ليحقق مفاجأة مدوية بالفوز بجائزة النمسا الكبرى، بعد اصطدام بين فيرستابن نوريس على الصدارة.
 
ويبقى فيرستابن في صدارة السائقين، لكن تقلص تقدمه على نوريس ثلاث نقاط جديدة ليصل إلى 59 نقطة، وبقي بلا انتصار في آخر سبعة سباقات.
 
واحتل الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن المركز السادس، يليه التايلاندي أليكس ألبون، والأرجنتيني جريفين كولابينتو سائقا فريق ويليامز، في المركزين السابع والثامن، علماً بأن كولابينتو حقق أول نقاط له هذا الموسم، بعدما حل مكان الأميركي لوجان سارجنت قبل سباق جائزة إيطاليا الكبرى.
 
واحتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، المركز التاسع، بعدما اضطر للانطلاق من حارة الصيانة بسبب تغيير المحرك، بينما انتزع البريطاني الآخر أوليفر بيرمان سائق هاس نقطة، ليصبح أول سائق يحقق نقاطا مع فريقين مختلفين في أول سباق له في الفورمولا-1
 
وحل بيرمان، مكان الدنماركي كيفن مانجوسن الموقوف في فريق هاس، وسيكون حاضراً بمقعد ثابت في العام المقبل.
 
وفي وقت سابق، حل بيرمان خلال سباق جائزة السعودية الكبرى، مكان ساينز سائق فيراري المصاب بالتهاب الزائدة الدودية، وحقق حينها بيرمان المركز السابع.
September 15, 2024 / 8:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.