جار التحميل...

°C,
خلال 24 ساعة

حريق خارج السيطرة يلتهم 20 ألف هكتار بلوس أنجليس ويدمر عشرات منازل

12 سبتمبر 2024 / 7:59 AM
لا يزال فصل الصيف صامداً ولم يشد رحاله بعد في الولايات المتحدة، إذ أدى ارتفاع درجات الحرارة إلى اندلاع حرائق مستعرة التهمت 20 ألف هكتار بلوس أنجليس ودمرت عشرات المنازل، حيث اشتدّت الأربعاء قوة الحريق في مرتفعات المدينة وسوت أرضاً 33 منزلاً والعديد من الأكواخ، خلال 24 ساعة وسُجل كأحد 3 حرائق خارجة عن السيطرة قرب ثاني أكبر مدينة في أميركا.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

اشتدّت الأربعاء قوة حريق اندلع في مرتفعات مدينة لوس أنجليس ودمّر عشرات المنازل وأتى على ما يقرب من 20 ألف هكتار خلال أربع وعشرين ساعة وأصبح أحد ثلاثة حرائق خارجة عن السيطرة قرب ثاني أكبر مدينة في الولايات المتحدة.

وإلى الشمال من المدينة الكبرى، أُمر سكان مقاطعتي رايتوود وماونت بالدي بإخلاء منازلهم، ودمّر الحريق ما لا يقلّ عن 33 منزلاً والعديد من الأكواخ، وفق قائد الإطفاء في مقاطعة لوس أنجلوس أنتوني مارون.

والحريق الذي اندلع الأحد أتى على 1600 هكتار من الأراضي حتى الثلاثاء، وارتفعت الخسائر إلى 19400 هكتار الأربعاء.

وأفاد قائد شرطة لوس أنجلوس روبرت لونا أن 3 أشخاص من بينهم أحد أفراد فريقه، محاصرون في منطقة نائية قرب ماونت بالدي.

ويعرقل الدخان الكثيف الناجم عن الكارثة والطرق المغلقة جهود عناصر الإنقاذ.

وأوضح أن فريق الإنقاذ الجوي يستعد لإجلائهم من هناك بمجرد انقشاع الدخان"، مضيفاً أن المنقذين يحاولون أيضاً الوصول إليهم عن طريق البر في سيارات دفع رباعي.

وفي جنوب شرق لوس أنجلوس، يواصل حريق المطار الاستعار، وقد أتى حتى الآن على أكثر من 22 ألف هكتار، وبحسب الإطفائيين المحليين، أصيب 7 أشخاص في الحريق الذي اندلع الإثنين.

وإلى الشمال الشرقي من المدينة الكبرى، دمر حريق ثالت 35 ألف هكتار، وطلبت السلطات من سكان القرى الجبلية إخلاء منازلهم فيما أغلقت طرقاً عدة.

وتهدد الحرائق عشرات الآلاف من المنازل والمشاريع التجارية.

وتوسّعت الحرائق بسبب موجة الحر التي ضربت المنطقة، حيث تجاوزت الحرارة 43 درجة في بعض الأماكن في الأيام الأخيرة قبل أن تبدأ في الانخفاض الأربعاء.

وفي ظل الاحترار المناخي، يتعرّض غرب قارة أميركا الشمالية بشكل متزايد لأحداث مناخية متطرفة مثل موجات الحرارة ونوبات الجفاف والحرائق.
September 12, 2024 / 7:59 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.