جار التحميل...

°C,
خفضت منشآت الطاقة عملياتها

وسط رياح قوية.. الإعصار فرنسين يجتاح منشآت نفط أميركية ويشل نشاطها

11 سبتمبر 2024 / 2:05 PM
وسط رياح قوية، اجتاح الإعصار فرنسين منشآت نفط على ساحل الخليج الأميركي، وشل نشاطها، إذ خفضت مؤسسات الطاقة عملياتها، وأخلت بعض مواقع الإنتاج مع مروره عبر المنطقة، وذكرت هيئة السلامة وحماية البيئة أن نحو 24 % من إنتاج النفط الخام و26 % من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك توقف بسبب الإعصار.
الشارقة 24 - رويترز:

خفضت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج الأميركي عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج مع مرور الإعصار فرنسين عبر المنطقة.

وأفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن العاصفة فرنسين تحولت إلى إعصار مساء يوم الثلاثاء وتتحرك الآن نحو ساحل ولاية لويزيانا.

وذكرت هيئة السلامة وحماية البيئة الأميركية يوم الثلاثاء أن نحو 24 % من إنتاج النفط الخام و26 % من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك توقف بسبب الإعصار. 

ومن المحتمل أن يؤثر هذا الانقطاع على إمدادات النفط الأميركية، الأمر الذي يؤدي إلى ضغوط تصاعدية على أسعار النفط المحلي والنفط الخام البحري.

ويمثل الإنتاج البحري في خليج المكسيك بالولايات المتحدة نحو 1.8 مليون برميل يومياً أو نحو 15 % من إجمالي إنتاج الخام في البلاد.

وقال خفر السواحل الأميركي "بينما يتحرك فرنسين شمالاً عبر خليج المكسيك، سنواصل العمل بشكل وثيق مع شركائنا في الصناعة البحرية لإعادة فتح الموانئ المتضررة بالكامل بمجرد أن يصبح ذلك آمناً".
September 11, 2024 / 2:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.