جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
طالب بمحاسبة إسرائيل

أمين مجلس التعاون يدين قصف مدرسة لـ "الأونروا" في غزة

13 سبتمبر 2024 / 12:20 AM
أمين مجلس التعاون يدين قصف مدرسة لـ "الأونروا" في غزة
download-img
أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، الخميس، قصف إسرائيل مجدداً مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مطالباً المجتمع الدولي بمحاسبتها.
الشارقة 24 - كونا:

أصدر جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الخميس، بياناً أعلن خلاله إدانته قصف إسرائيل مجدداً مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وطالب المجتمع الدولي بمحاسبتها.

وقال البديوي إنه يتوجب المجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن القانون الدولي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها غير القانونية، وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد سكان غزة العزل والشعب الفلسطيني كافة.

وأضاف أنه من الضرورة أن يأخذ المجتمع الدولي موقفاً حازماً تجاه إسرائيل لإيقاف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها بشكل ممنهج تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، والتي أودت بحياة عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء.

وشدد على أن استهداف القوات الإسرائيلية لموظفي الإغاثة والأمم المتحدة جريمة جديدة تضاف لجرائم الحرب العديدة والمتكررة التي ترتكبها قوات إسرائيل في غزة.

وأكد رفض مجلس التعاون إلى مبررات وذرائع لوصف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بأنه دفاع عن النفس.

واستهدفت القوات الإسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة الأربعاء، ما أسفر عن استشهاد 15 فلسطينياً بينهم ستة من موظفي "أونروا" فيما أصيب نحو 40 آخرين من النازحين.
September 13, 2024 / 12:20 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.