جار التحميل...

°C,
يتضمن البرنامج 3 استوديوهات بمواضيع مختلفة

"رحلة بحث".. تغذية لروح الاستكشاف لدى الشباب في الشارقة

11 سبتمبر 2024 / 1:33 PM
بمواضيع مختلفة، وتحديات متنوعة، كشف مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا عن برنامجه النوعي "رحلة بحث" الذي يستهدف فئة اليافعين والشباب ليساعدهم في تنمية مهاراتهم البحثية وتطويرها من خلال العمل على معالجة تحديات واقعية باستخدام التكنولوجيا. حيث يُعد البرنامج نقطة انطلاقة لإحداث التأثير من خلال التركيز على البحث، والتفكير التصميمي، والإبداع التعاوني، للتواصل مع أصحاب العلاقة والشركاء ومشاركتهم التطبيقات المقترحة ومن المُقرر بدء البرنامج في سبتمبر واستمراره لمدة 10 أسابيع.
الشارقة 24:

كشف مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا عن برنامجه النوعي "رحلة بحث" الذي يستهدف فئة اليافعين والشباب ليساعدهم في تنمية مهاراتهم البحثية وتطويرها من خلال العمل على معالجة تحديات واقعية باستخدام التكنولوجيا. حيث يُعد البرنامج نقطة انطلاقة لإحداث التأثير من خلال التركيز على البحث، والتفكير التصميمي، والإبداع التعاوني، للتواصل مع أصحاب العلاقة والشركاء ومشاركتهم التطبيقات المقترحة ومن المُقرر بدء البرنامج في سبتمبر واستمراره لمدة 10 أسابيع.  

ويتضمن البرنامج 3 استوديوهات بمواضيع مختلفة، كل منها يتناول تحديًا محددًا، ويتم تخصيص المشاركين في كل موضوع بناءً على أعمارهم ونقاط قوتهم واهتماماتهم. فالموضوع الأول هو استوديو العمارة التفاعلية لمن هم ضمن المرحلة الثانوية (الصف التاسع حتى الثاني عشر)، ويشمل الاستوديو تدريب المشاركين على التصميم المعماري المبتكر الذي يرتكز على تسخير التقنيات الحديثة والمفاهيم الديناميكية لمواجهة التغيرات البيئة وتحسين جودة حياة الإنسان. وسيبدأ البرنامج في تاريخ 17 سبتمبر (كل ثلاثاء وخميس) من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءً.

أما الموضوع الثاني فهو استوديو تكنولوجيا الصحة لمن هم ضمن المرحلة الثانوية (الصف التاسع حتى الثاني عشر)، ويتضمن الاستوديو تهيئة المشاركين على تصميم حلول تقنية في المجال الصحي وخصوصاً الأطراف الصناعية الذكية، لتوفير أعلى جودة من الرعاية الطبية للمرضى. وينطلق البرنامج بتاريخ 16 سبتمبر (كل اثنين وأربعاء) من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءً.

والجدير بالذكر أن استوديو "تكنولوجيا الصحة" واستوديو "العمارة التفاعلية" هما بالتعاون مع NuVuX وللمرة الأولى في الإمارات، حيث أن منهجية الاستوديوهات تم تأسيسها من قبل خريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT، الشغوفين بإيجاد حلول ابتكارية ومشاريع تقنية في مختبرات التصميم والتصنيع. 

أما بالنسبة للموضوع الأخير وهو استوديو الطاقة والاستدامة، فتم تخصيصه لفئة الشباب من الفئة العمرية 18 إلى 23 سنة، وسيركز على تعليم المشاركين كيفية مواجهة أزمة شح الطاقة في جمهورية نيجيريا الاتحادية، من خلال تفعيل معارف العلوم والتكنولوجيا للتغلب على التحدي بتطبيقات ابتكارية، وبشراكة استراتيجية مع مؤسسة القلب الكبير. حيث سيبدأ البرنامج بتاريخ 21 سبتمبر (كل سبت وأحد) من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً. 

ويمكن للراغبين في الانضمام التسجيل من خلال هذا الرابط: https://survey.zohopublic.com/zs/rbBq4A ويصبحوا جزءًا لا يتجزأ من مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا الذي يسعى للارتقاء بإمارة الشارقة باستخدام العلوم.
September 11, 2024 / 1:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.