جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع سفارة الدولة ومكتب الجمعية في دكا

"خيرية الشارقة" تنفذ المرحلة الأولى من إغاثة متضرري فيضان بنغلاديش

10 سبتمبر 2024 / 4:57 PM
أطلقت جمعية الشارقة الخيرية المرحلة الأولى من حملة الإغاثة لمساعدة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت بنغلاديش، والتي أدت إلى وقوع وفيات وأضرار جسيمة طالت أكثر من 4 ملايين إنسان. وفي إطار هذه المبادرة، تعاونت الجمعية مع سفارة الدولة ومكتبها في دكا لتقديم المساعدات العاجلة، حيث تم توزيع 28 ألف وجبة طعام جاهزة، لتلبية احتياجات 28 ألف شخص من سكان منطقة نواخلي، في لمسة إنسانية تعكس روح العطاء والتكاتف في أوقات الأزمات.
الشارقة 24:

نفذت جمعية الشارقة الخيرية المرحلة الأولى من إغاثة متضرري الفيضان الذي ضرب بنغلاديش وتسبب في وفيات وأضرار لحقت بما يزيد عن 4 ملايين شخص، فيما بادرت الجمعية بالتعاون مع سفارة الدولة ومكتب الجمعية في دكا إلى تسيير الإغاثة العاجلة، التي تضمنت توزيع 28 ألف وجبة طعام جاهزة، شملت 28 ألف شخص من السكان في منطقة نواخلي، مع توزيع 1300 طرد متضمناً جملة من أصناف المواد الغذائية المتنوعة.

وأفاد محمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع، مدير مكتب جمعية الشارقة الخيرية في بنغلاديش، أنه جرى بالفعل تنفيذ عمليات شاملة للمساعدات في المناطق الأكثر تضرًرا، حيث قمنا بتجهيز القوافل الإغاثية اتساقاً مع أهداف الجمعية، وتأكيداً على نهج راسخ بمؤازرة المتضررين من الأزمات والكوارث في بلدانهم، معرباً عن آسفه عن الأضرار التي خلفتها الفيضانات.

وأكد أن فرق العمل عملت منذ اللحظة على تقييم الموقف وتحديد المواقع الأكثر تضرراً لتوفير الكميات المناسبة من المساعدات، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل وفق خطة طوارئ متكاملة تشمل تقديم الدعم الفوري للمتضررين، موضحاً أن المساعدات التي جرى تقديمها حتى الآن شملت 35800 شخص من المتضررين في مناطق متفرقة.

وأوضح أن هذه البرامج الإغاثية التي يتم تقديمها بشكل فوري للمتضررين في كافة الأقطار إنما تجسد التزام الجمعية بالقيم التي تأسست عليها في مساعدة المحتاجين دون اعتبار إلى العرق أو الدين أو الجنسية، حيث نقدم أعمالنا في ثوب من الإنسانية الخالصة التي تربى عليها مجتمع دولة الإمارات، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المحسنين، ومتأملاً أن تزول الغمة عن المتضررين في بنغلاديش.
September 10, 2024 / 4:57 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.