جار التحميل...

°C,
خلال مسيرته الضخمة

بعد طول حرمان..مهرجان البندقية ينصف ألمودوفار بجائزة الأسد الذهبي

08 سبتمبر 2024 / 2:30 PM
بعد طول حرمان من جوائز المهرجانات، أنصف مهرجان البندقية السينمائي ألمودوفار، إذ صحّح واقعاً ظالماً بمنحه السبت جائزة "الأسد الذهبي" للإسباني بيدرو ألمودوفار البالغ 74 عاماً، عن فيلمه الأول بالإنجليزية "ذي روم نكست دور" وهي إحدى أهم الجوائز التي حصل عليها المخرج الكبير خلال مسيرته الضخمة.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

صحّح مهرجان البندقية السينمائي واقعاً ظالماً بمنحه السبت جائزة "الأسد الذهبي" السبت للإسباني بيدرو ألمودوفار البالغ 74 عاما، عن فيلمه الأول بالإنكليزية "ذي روم نكست دور"، وهي إحدى أهم الجوائز التي حصل عليها المخرج الكبير خلال مسيرته الضخمة.

وكذلك كافأ المهرجان المجازفة التي أقدمت عليها النجمة الهوليوودية نيكول كيدمان، وأداء الوجه السينمائي الفرنسي البارز فنسان ليندون، من خلال منحهما جائزتي التمثيل فيه.

فألمودوفار الذي حصل على أوسكار، وأخرج روائع من بينها "آل أباوت ماي ماذر" All About My Mother و"باد إيديوكيشن" Bad Education و"باين اند غلوري" Pain and Glory، وكان يشارك باستمرار في أكبر المهرجانات، لم يسبق أن نال الجائزة الكبرى لأي مهرجان بارز.

إلا أن لجنة التحكيم برئاسة إيزابيل أوبير، وهي أيضا من أبرز وجوه ما يُعرف بـ "سينما المؤلف" الأوروبية، قررت أن تتوج بمكافأة من هذا النوع طال انتظارها المخرج الذي برز بأفلامه عن النساء.

وقال ألمودوفار عند تسلمه جائزته: "إنه فيلمي الأول باللغة الإنجليزية لكنّ الروح إسبانية".



September 08, 2024 / 2:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.