جار التحميل...

°C,
خلال الاجتماع الفني الأول لمعلمي ومعلمات المدارس

اتحاد الإمارات للشطرنج يعلن عن بطولة حمدة بنت تريم لشطرنج المدارس

08 سبتمبر 2024 / 10:37 PM
أعلن سعادة تريم مطر محمد الشامسي، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، انطلاق الاجتماع الفني الأول لمعلمي ومعلمات المدارس الحكومية والخاصة لعام 2024، والذي شهد نقاشات موسعة حول تدشين "برنامج نشر لعبة الشطرنج بالمدارس"، والإعلان عن "بطولة حمدة بنت تريم لشطرنج المدارس".
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

كشف سعادة تريم مطر محمد الشامسي، رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، أن تنظيم الاجتماع الفني الأول لمعلمي ومعلمات المدارس الحكومية والخاصة لعام 2024، جاء لإطلاق "برنامج نشر لعبة الشطرنج في المدارس"، والذي ينظمه اتحاد الإمارات للشطرنج ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في مقر النادي.

وأكد سعادة تريم مطر في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن هذا البرنامج يأتي في إطار تعزيز حضور لعبة الشطرنج في البيئة التعليمية، بهدف تنمية مهارات التفكير النقدي والاستراتيجي لدى الطلاب، من خلال تنظيم فعاليات تدريبية ودورات تعليمية تستهدف المعلمين، والمعلمات، لتعزيز معرفتهم باللعبة ونقلها إلى الطلبة.

كما أعلن سعادته، عن إطلاق "بطولة مؤسسة حمدة بنت تريم الخيرية لشطرنج المدارس 2024"، والتي ستجمع نخبة من الطلاب من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في منافسة تعليمية رياضية تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة اللعبة بشكل احترافي، وقد رصدت جوائز مالية قيمة لهذه البطولة، حيث تبلغ قيمة الجوائز 100 ألف درهم إماراتي، مما يعكس أهمية دعم المؤسسات الوطنية لتطوير لعبة الشطرنج بين الطلاب، وتحفيزهم على التميز في هذا المجال.

وأضاف الشامسي، أن اتحاد الإمارات للشطرنج سيواصل تعاونه مع مختلف الجهات لتحقيق أهداف البرنامج، ونشر اللعبة على نطاق واسع في المدارس، إيماناً بدور الشطرنج في صقل مهارات الأجيال الشابة وتعزيز قدراتها الذهنية.
September 08, 2024 / 10:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.