جار التحميل...

°C,
في الجولة الأولى

منتخب إسبانيا يتعثر أمام صربيا في بداية مشواره بدوري أمم أوروبا

06 سبتمبر 2024 / 10:31 AM
تعادل منتخب إسبانيا أمام منتخب صربيا من دون أهداف، في الجولة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي شهدت أيضاً، فوز الدنمارك 2 / صفر على ضيفتها سويسرا.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
فرض التعادل بدون أهداف نفسه على لقاء منتخب صربيا وضيفه منتخب إسبانيا، في الجولة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي شهدت أيضاً، فوز الدنمارك 2 / صفر على ضيفتها سويسرا.

وتصدر المنتخب الدنماركي الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي إسبانيا (بطل أوروبا) وصربيا، فيما قبع منتخب سويسرا في ذيل الترتيب بلا نقاط.
 
وفي العاصمة الصربية بلجراد، عجز منتخبا إسبانيا وصربيا عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

وكان هذا هو الظهور الأول لمنتخب إسبانيا عقب تتويجه في يوليو الماضي بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي استضافتها ألمانيا، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه 2 / 1 على إنجلترا في المباراة النهائية.

وفي اللقاء الآخر، استغل منتخب الدنمارك النقص العددي في صفوف المنتخب السويسري، الذي لعب بـ 10 لاعبين عقب طرد نيكو إيلفيدي في الدقيقة 52، ليحرز باتريك دورجو الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 82.

وتضاعفت معاناة المنتخب السويسري في اللقاء، عقب طرد نجمه جرانيت تشاكا في الدقيقة 87 لحصوله على الإنذار الثاني، ليعزز بيير إيميل هويبيرج تقدم منتخب الدنمارك بالهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وبدأت المباراة باستحواذ على الكرة من جانب منتخب إسبانيا وسط حذر دفاعي من المنتخب الصربي، الذي شن هجمة مباغتة في الدقيقة السابعة أسفرت عن تسديدة من فيليكو بيرمانتشيفيتش، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وسدد لازار سامرزيدتش من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، لكن مارك كوكوريا أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء، ليرد المنتخب الإسباني بتسديدة عن طريق داني كارفخال من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 20 ذهبت إلى ركلة مرمى.

ونفذ لامين يامال ركلة ركنية من الناحية اليسرى في الدقيقة 23، حيث أرسل الكرة قصيرة إلى نيكو وليامز، الذي مررها بدوره إلى داني أولمو، ليسدد الكرة في الدفاع الصربي.

وقاد مارتن زوبيميند هجمة مرتدة لإسبانيا في الدقيقة 28، حيث مرر الكرة إلى يامال، الذي سدد في الدفاع، قبل أن يطلق وليامز قذيفة أخرى في الدقيقة التالية مرت فوق العارضة.

وسدد أيوزي بيريز تصويبة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 32، غير أن بردراج رايكوفيتش، حارس مرمى منتخب صربيا، كان لها بالمرصاد.
 
وفي المقابل، أهدر لوكا يوفيتش فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل لمصلحة المنتخب الصربي في الدقيقة 34، حينما وجد نفسه في وضع انفراد بديفيد رايا، حارس مرمى منتخب إسبانيا، لكنه سدد الكرة في القائم الأيسر.

وكاد فابيان رويز أن يفتتح التسجيل لإسبانيا في الدقيقة 44، بعدما تابع ركلة حرة غير مباشرة من الجانب الأيمن نفذها يامال عرضية، لكن الدفاع أبعد الكرة بطريقة خاطئة، لتصل إلى رويز، الذي وضع الكرة فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وواصل منتخب إسبانيا نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، فيما حصل منتخب صربيا على ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 49 نفذه إيفان إيليتش، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر.

وفرض المنتخب الإسباني سيطرته على اللقاء، وسدد كوكوريا من داخل المنطقة في الدقيقة 55، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع وذهبت لركنية، أثمرت عن ضربة رأس من فابيان رويز ذهبت فوق العارضة.
 
وتابع روبين لي نورماند ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها أليكس جريمالدو في الدقيقة 63، علت العارضة بقليل، قبل أن يسدد رويز من داخل المنطقة في الدقيقة التالية، لكن الكرة ارتطمت في المدافعين.
 
ووقف رايكوفيتش حارس صربيا حائلاً أمام اهتزاز شباكه في الدقيقة 71، بعدما تصدى ببراعة لركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى نفذها جريمالدو بتسديدة رائعة.

وواصل الحارس الصربي تألقه، بعدما أبعد تسديدة من لامين يامال في الدقيقة 74، ليهدأ إيقاع المباراة بشكل مفاجئ ولكن وسط استحواذ على الكرة من جانب المنتخب الإسباني.

وعلى عكس سير اللعب، أضاع سامرزيديش فرصة تسجيل هدف الفوز لصربيا في الدقيقة 90، عندما تابع ركنية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس، غير أن الدفاع أبعد الكرة عن مناطق الخطورة، وينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف.


September 06, 2024 / 10:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.