جار التحميل...

°C,
بدوري الأمم الأوروبية وبنتيجة 2-1

رونالدو يسجل هدفه الـ 900 في فوز البرتغال على كرواتيا

06 سبتمبر 2024 / 9:54 AM
قاد النجم كريستيانو رونالدو، منتخب البرتغال للفوز على حساب نظيره الكرواتي 2 /1، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في بطولة دوري الأمم الأوروبية.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
حقق المنتخب البرتغالي الفوز الأول له في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك على حساب نظيره الكرواتي 2 /1، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بالمسابقة.
 
وتقدم المنتخب البرتغالي عن طريق ديوجو دالوت في الدقيقة السابعة، قبل أن يسجل نجم الفريق وقائده كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 34.
 
وبهذا الهدف وصل رصيد رونالدو إلى 900 هدف في مسيرته الكروية الممتدة منذ أكثر من 20 عاماً، حيث بدأ مسيرته في سبورتنج لشبونة البرتغالي، ومنه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد مجدداً، قبل أن ينضم للنصر السعودي أوائل عام 2023.
 
وبعدما سجل هدف التقدم لبلاده، سجل ديوجو دالوت هدف منتخب كرواتيا الوحيد بالخطأ في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.
 
وتضم المجموعة كذلك منتخبا أسكتلندا وبولندا، حيث نجح الأخير في الفوز 3 /2.

وتقدم المنتخب البولندي عن طريق سيباستيان شيمانسكي في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف النجم والقائد روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 44 من ضربة جزاء.

لكن المنتخب الأسكتلندي نجح في التدارك سريعاً عبر بيلي جيلمور في الدقيقة 48، فيما أضاف زميله سكوت ماكتومناي الهدف الثاني في الدقيقة 76.
 
ونجح المنتخب البولندي في تسجيل الهدف الحاسم في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني عن طريق نيكولا زاليفسكي من ضربة جزاء.
 
وحمل الهدف الأول للمنتخب البرتغالي، بصمة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث لعب صانع ألعابه برونو فيرنانديز كرة عرضية من الجهة اليسرى، ليستقبلها زميله في الفريق الإنجليزي ديوجو دالوت القادم من الجهة اليمنى، بتسديدة قوية سكنت شباك ليفاكوفيتش في الدقيقة السابعة.
 
وبعد الهدف المبكر اندفع المنتخب الكرواتي محاولاً تسجيل هدف التعادل، وتقدم صانع ألعابه المخضرم وقائده لوكا مودريتش للأمام محاولاً صنع الفرص للمهاجمين أندريه كراماريتش وماريو بازاليتش، دون أن تشكل خطورة على مرمى الحارس ديوجو كوستا.
 
وفي الدقيقة 26 سدد كراماريتش كرة من خارج منطقة الجزاء، لتمر الكرة بشكل قريب من القائم الأيسر لمرمى ديوجو كوستا.
 
لكن المنتخب البرتغالي واصل الهجوم رغم الضغط المسلط عليه من ضيفه الكرواتي، وشكلت فرصه خطورة كبيرة عكس هجمات كرواتيا التي لم تحدث الفارق.
 
ونجح المنتخب البرتغالي في إضافة الهدف الثاني عن طريق نجمه وقائده التاريخي كريستيانو رونالدو، الذي استقبل كرة عرضية من نونو مينديز من الجهة اليسرى، ليسددها بقوة في شباك ليفاكوفيتش في الدقيقة 34، مسجلاً الهدف رقم 900 في مسيرته الكروية.
 
وفي الدقيقة 41 سجل ديوجو دالوت هدف منتخب كرواتيا الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه، بعدما اصطدمت به تسديدة بورنا سوسا لاعب المنتخب الكرواتي، ليسجل هدف الفريق الضيف الوحيد.
 
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم البرتغال 2 /1.
 
وفي الشوط الثاني لم تختلف الأمور كثيراً، غير أن الأهداف غابت عنه ولم تشكل الفرص خطورة كبيرة على مرمى كل من ديوجو كوستا وليفاكوفيتش.
 
وبمرور الوقت ظهر الإرهاق على أداء لاعبي المنتخبين، في ظل بذلهم لجهود كبيرة في الشوط الأول.
 
وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين، ونجح المنتخب البرتغالي في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز البرتغال 2 /1.






September 06, 2024 / 9:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.