جار التحميل...

°C,
لتوسيع نطاقها العالمي وتعزيز حضورها على الساحة الدولية

"أميركية الشارقة" توقع 3 مذكرات تفاهم مع جامعات صينية

03 سبتمبر 2024 / 5:25 PM
أبرمت الجامعة الأميركية في الشارقة، 3 مذكرات تفاهم، مع جامعات رائدة في تيانجين الصينية، شملت جامعة تيانجين للتكنولوجيا، وجامعة تيانجين تشنغجيان، وجامعة تيانجين للتجارة، وذلك في خطوة استراتيجية لتوسيع نطاقها العالمي وتعزيز حضورها على الساحة الدولية من خلال التعاون التعليمي والبحثي المشترك.
الشارقة 24 – وام:

وقعت الجامعة الأميركية في الشارقة، 3 مذكرات تفاهم، مع جامعات رائدة في تيانجين الصينية، شملت جامعة تيانجين للتكنولوجيا، وجامعة تيانجين تشنغجيان، وجامعة تيانجين للتجارة، وذلك في خطوة استراتيجية لتوسيع نطاقها العالمي وتعزيز حضورها على الساحة الدولية من خلال التعاون التعليمي والبحثي المشترك.

وقع مذكرات التفاهم كل من الدكتور تود لورسن مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، والدكتورة تشي إنبينغ نائب رئيس جامعة تيانجين للتجارة، والدكتور يانغ جينج نائب رئيس جامعة تيانجين تشنغجيان، والدكتور تشونج وي مدير المكتب الدولي في جامعة تيانجين للتكنولوجيا، بحضور جينج هونغ يانج المدير العام للجنة التعليم في بلدية تيانجين.

وقال الدكتور لورسن، إن توقيع مذكرات التفاهم خطوة محورية ضمن التزام الجامعة بتوسيع بصمتها الدولية وتعزيز التعاون مع جامعات رائدة على مستوى العالم، لافتاً إلى أن "أميركية الشارقة" تهدف إلى تعزيز التميز التعليمي، ودفع البحث التقدمي، وتشجيع التبادل الثقافي الذي يفيد المجتمعات الأكاديمية وخارجها.

وتركز الشراكة مع جامعة تيانجين للتكنولوجيا على تعزيز منهجيات التعليم والتدريس، خاصةً في علوم الكمبيوتر، عبر برامج تدريب المواهب، وتعزيز التدريب الصيفي الدولي، وموازنة التعليم الدولي في التخصصات الهندسية، وتعمل الجامعتان في إطار هذا التعاون على مختلف المبادرات التعليمية المشتركة، بما في ذلك برامج مزدوجة والتعاون المحتمل في مجال الدكتوراه في المشاريع الصينية الأجنبية.

كما تنص المذكرة على التعاون في مجال البحث العلمي، من خلال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، والمشاركة في المؤتمرات الدولية وإنشاء مختبرات بحثية مشتركة.

ويشمل التعاون مع جامعة تيانجين تشنغجيان، تبادل البحوث العلمية والتدريب المتخصص، وبرامج تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، والتعاون في تطوير المناهج، والمشاركة في أنشطة الترويج المتبادلة، بما في ذلك الفعاليات المختصة بالتوظيف.

كما تشمل المذكرة التعاون في تنظيم زيارات تعليمية وأنشطة تبادلية ثقافية، تعزيزاً للتفاهم والتعاون بين المؤسستين.

أما مذكرة التفاهم مع جامعة تيانجين للتجارة، تشتمل بنودها على تفعيل برامج تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وتطوير المناهج المشتركة، والبحث الأكاديمي التعاوني.

وتهدف هذه الشراكة أيضاً إلى تعزيز تعلم اللغة الصينية والتجارب الثقافية، وتوفير برنامج تبادل تعليمي شامل يعود بالنفع على الجامعتين.

وتعكس مذكرات التفاهم التزام الجامعة الأميركية في الشارقة ببناء شراكات دولية قوية وتزويد طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية بفرص أكاديمية ثرية ومتنوعة، والمساهمة في تقدم المعرفة والتفاهم الثقافي على نطاق عالمي.
September 03, 2024 / 5:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.