جار التحميل...

°C,
بعدما شملهم عفو عام

الإدارة الذاتية الكردية تفرج عن سوريين مرتبطين بداعش

02 سبتمبر 2024 / 10:08 PM
أطلق الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا، الاثنين، سراح 50 سجيناً سورياً متهمين بالانتماء إلى داعش، بعدما شملهم عفو عام.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أفرجت الإدارة الذاتية الكردية في شمال شرق سوريا، اليوم الاثنين، عن 50 سجيناً سورياً متهمين بالانتماء إلى داعش، بعدما شملهم عفو عام، كما أفاد مسؤول كردي.

ويقبع في سجون قوات سوريا الديموقراطية، الذراع العسكري للإدارة الذاتية الكردية في شمال وشرق سوريا، آلاف المعتقلين المشتبه بانتمائهم إلى التنظيم، بينهم مئات الأجانب من جنسيات متعددة.

أقرّت الإدارة الذاتية الكردية في يوليو الماضي، عفواً عاماً "عن الجرائم المرتكبة من قِبل السوريين التي نص عليها قانون مكافحة الإرهاب، والجرائم الواقعة على أمن إقليم شمال وشرق سوريا التي نص عليها قانون العقوبات".

وبموجب العفو، جرى الاثنين "الإفراج عن 50 شخصاً من المتهمين بالانتماء إلى داعش"، وفق ما قال مسؤول العلاقات في قوى الأمن الداخلي (الأسايش) ريبر كلو، من دون أن يحدد في أي سجون كانوا معتقلين.

وهي ثاني دفعة يُطْلَق سراحها من إجمالي ألف إلى 1500 شخص شملهم العفو.

ويشمل العفو، وفق كلو "السوريين فقط، ولا يشمل الأجانب، ويقتصر على من لم تتلطخ أيديهم بالدماء"، مشدداً على أنه "لن يتم الإفراج عن أي شخص شارك في القتال".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن "تكون هناك دفعات أخرى خلال الأشهر المقبلة".
September 02, 2024 / 10:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.