جار التحميل...

°C,
ستارمر يحذر من عجز يبلغ 22 مليار جنيه إسترليني

البريطانيون أمام مستقبل معتم بعد الثقب الأسود المالي للمحافظين

27 أغسطس 2024 / 4:09 PM
أعرب رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خلال مؤتمر صحافي في داونينغ ستريت، عن قلقه إزاء مشاكل خطيرة في الوضع المالي للبلاد، وذكر أن هناك عجزاً كبيراً في المالية العامة يبلغ 22 مليار جنيه إسترليني، وأكد أن الوضع أكثر خطورة مما كان يعتقد سابقاً بعد 14 عاماً من حكم المحافظين.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

حذّر رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر الثلاثاء، في أول خطاب له منذ توليه منصبه، مواطنيه من أن حياتهم ستزداد سوءاً قبل أن تبدأ الأمور بالتحسن.

وفاز ستارمر زعيم حزب العمال في انتخابات 4 تموز/يوليو بهامش واسع، ومن المتوقع أن ينتقد إرث حكومة المحافظين السابقة في الخطاب الذي نشرت مقتطفات منه مسبقاً.

ويقول ستارمر في كلمته "ورثنا فجوة سوداء في الاقتصاد والمجتمع على السواء، لذلك نحتاج إلى التصرف والقيام بالأمور بشكل مختلف.

ويضيف "هذا يعني أن نكون صادقين مع الناس بشأن الخيارات التي نواجهها والصعوبات التي سنمر بها، صراحة، الأمور ستزداد سوءاً قبل أن تتحسن.

وسبق لوزيرة المال راشيل ريفيس أن حذّرت من أنه سيتعين على الحكومة الجديدة اتخاذ "قرارات صعبة" لناحية خفض الإنفاق وزيادة الضرائب، في أول ميزانية لها من المقرر أن تقدمها في 30 أكتوبر.

,منذ فوز حزب العمال، اتهمت الوزيرة مراراً المحافظين بزعامة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك بترك فجوة بقيمة 22 مليار جنيه استرليني (حوالى 26 مليار يورو) في ميزانية هذا العام.
August 27, 2024 / 4:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.