جار التحميل...

°C,
الأوسع نطاقاً منذ أسابيع

ضربات روسية شديدة تستهدف شبكة الطاقة الأوكرانية

27 أغسطس 2024 / 12:20 AM
أفاد مسؤولون بأن روسيا أطلقت نحو مئتي صاروخ ومسيّرة باتّجاه أوكرانيا الاثنين، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل في ضربة جديدة لشبكة الطاقة الضعيفة أصلاً في البلاد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أطلقت روسيا نحو مئتي صاروخ ومسيّرة باتّجاه أوكرانيا الاثنين، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل في ضربة جديدة لشبكة الطاقة الضعيفة أصلاً في البلاد، وفق ما أفاد مسؤولون.

وتسبب الهجوم الروسي وهو الأوسع نطاقاً منذ أسابيع، بانقطاع للتغذية بالتيار الكهربائي، وجاء في حين تمضي أوكرانيا قدماً بهجوم بدأ قبل نحو ثلاثة أسابيع في منطقة كورسك الروسية.

رداً على الضربة حضّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دولاً أوروبية على المساعدة في إسقاط مسيرات وصواريخ في أجواء بلاده، التي ترزح منذ أكثر من عامين تحت وطأة هجوم روسي.

وقال زيلينسكي "إذا أدت وحدة صف كهذه عملاً جيداً في الشرق الأوسط، فينبغي أن تؤدي على نفس النحو في أوروبا، قيمة الحياة هي نفسها في كل مكان".

وقال قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليستشوك إن أوكرانيا أسقطت 201 من أصل 236 جسماً جوياً أطلقتها روسيا، مندداً بـ "أكبر هجوم صاروخي".

وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية "أوكرينرغو" عن انقطاعات طارئة في التيار لإعادة الاستقرار إلى النظام بعد الهجوم، بينما تعطّل جدول مواعيد القطارات.

وسُمع في العاصمة كييف صباح الاثنين دوي انفجارات يعتقد أنها ناجمة عن أنظمة الدفاع الجوي، بينما سارع السكان للاحتماء في محطات المترو.
August 27, 2024 / 12:20 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.