جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وفد إسرائيلي في مصر لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار

آمال التوصل إلى هدنة تتضاءل والجيش الإسرائيلي يكثف عملياته في غزة

23 أغسطس 2024 / 10:09 AM
صورة بعنوان: آمال التوصل إلى هدنة تتضاءل والجيش الإسرائيلي يكثف عملياته في غزة
download-img
وسط تضاؤل الآمال بإبرام اتفاق، أعلنت إسرائيل الخميس، أن وفداً أمنياً رفيعاً وصل الى مصر لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مع تكثيف الجيش عملياته ضد حركة حماس، رغم الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على طرفي الحرب.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت إسرائيل الخميس أن وفداً أمنياً رفيعاً وصل الى مصر لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وسط تضاؤل الآمال بإبرام اتفاق، مع تكثيف الجيش عملياته ضد حركة حماس، رغم الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على طرفي الحرب للتوصل إلى هدنة.

وقال عومير دوستري المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الخميس، إنّ رئيس الموساد "الاستخبارات الخارجية"، ديفيد برنيع ورئيس الشاباك "الأمن الداخلي" رونين بار، موجودان حالياً في القاهرة حيث يفاوضان للدفع قدماً نحو اتفاق "للإفراج عن الرهائن" المحتجزين في القطاع.

وبعد أكثر من عشرة أشهر من الحرب التي دمّرت القطاع الفلسطيني، وخلّفت عشرات آلاف القتلى، من المقرّر إجراء جولة مفاوضات جديدة تتوسّط فيها واشنطن والدوحة والقاهرة بين إسرائيل وحركة حماس، بحلول نهاية الأسبوع في القاهرة.

وتأتي الجولة بعد أخرى مماثلة عقدت في العاصمة القطرية الأسبوع الماضي، لم تحضرها حركة حماس.

كما تأتي بعد انتهاء جولة شرق أوسطية جديدة قام بها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، من دون أن تؤدّي إلى حدوث انفراج في الجهود الرامية للتوصل لاتفاق حول وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح رهائن محتجزين في القطاع.

وأكّد الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الأربعاء، في اتصال مع نتانياهو "الضرورة الملحّة لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن".

لكن مكتب نتانياهو قال إنه يصرّ على تحقيق "جميع أهداف الحرب"، التي اندلعت إثر هجوم غير مسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وشدّد على أن "هذا يتطلّب تأمين الحدود الجنوبية"، للقطاع الفلسطيني مع مصر.

ويؤشر ذلك الى تمسّك إسرائيل بإبقاء قوات إسرائيلية في القطاع، وهو ما ترفضه حركة حماس بشدة.
August 23, 2024 / 10:09 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.