جار التحميل...

°C,
لجنة تخطيط الحوادث المرورية البسيطة تعقد اجتماعها الثالث

شرطة الشارقة تؤكد جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

21 أغسطس 2024 / 7:59 PM
سعادة العميد د. أحمد سعيد الناعور في لقطة جماعية لأعضاء لجنة تخطيط الحوادث المرورية البسيطة
استكملت شرطة الشارقة، كافة استعداداتها وتحضيراتها، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025، بالتنسيق مع شركائها المعنيين لتحقيق أفضل معايير الأمن والسلامة للطلبة والكوادر التعليمية وجميع مستخدمي الطرق.
الشارقة 24:

أكد سعادة العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، جاهزية كافة القطاعات الشرطية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وأوضح أنه تم التنسيق مع جميع الشركاء المعنيين لتحقيق أفضل معايير الأمن والسلامة للطلبة والكوادر التعليمية وجميع مستخدمي الطرق.

وأشار العميد الناعور، إلى أن مستوى الجاهزية في القطاعات كافة والمرورية خاصة، مكتملة بنسبة 100%، مما يضمن تأمين سير العملية المرورية على الطرق الداخلية والخارجية في الإمارة، وقد تم وضع الخطط بناءً على التحليل الإحصائي للمعلومات، وما تم رصده من خلال دوريات أمن الطرق وكاميرات المراقبة الرقمية، إلى جانب نتائج الاجتماعات الدورية مع شركاء شرطة الشارقة، كالقيادة العامة للحرس الأميري، وهيئة الطرق والمواصلات، وشركة رافد لحلول المركبات، ومجالس الضواحي.

وأوضح مدير عام العمليات المركزية في شرطة الشارقة، أن الخطة المرورية تشمل تكثيف التواجد المروري على الطرق الداخلية والخارجية، وإعادة توزيع الدوريات وفقاً لمستجدات الأمر، مع التركيز على الطرق الأكثر ازدحاماً لضمان تدفق سلس وآمن للمركبات.

وأشاد العميد الناعور، بالجهود المستمرة التي تبذلها المؤسسات في القطاعين العام والخاص، بخلق بيئة تعليمية تواكب تطلعات الإمارة، وتضمن سير العملية التعليمية بانسيابية، وثمن الأدوار التكاملية للشركاء في جعل الطرق أكثر أماناً، ومتمنياً للجميع عاماً دراسياً جديداً وآمناً.

وفي سياق متصل، ترأس سعادة العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية بشرطة الشارقة، رئيس اللجنة المشتركة مع شركة رافد لحلول المركبات، الاجتماع الدوري الثالث للجنة تخطيط الحوادث المرورية البسيطة في الإمارة لعام 2024، بحضور سعادة أحمد جمعة المشرخ الرئيس ‏‏التنفيذي لشركة رافد نائب رئيس اللجنة، والعقيد عمر بوغانم نائب مدير إدارة المرور والدوريات، وعبد الرحمن كنون الشامسي مدير إدارة الحوادث وخدمات المساعدة على الطرق، وعدد من الضباط المعنيين.

وناقش الاجتماع، عدداً من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، ومنها خطة الاستعداد للعام الدراسي 2024- 2025، ونتائج المتسوق السري للشريك للنصف الأول من العام الجاري، ونتائج المعاملات بمكتب الشرطة بشركة رافد، إلى جانب الاطلاع على التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابق وما تم بشأنه.

وفي ختام اللقاء، كرّم العميد د. أحمد سعيد الناعور، برفقة المشرخ، الموظفين المتميزين من كلا الجانبين، تقديراً لجهودهم في تقليص زمن الاستجابة، وتحسين الخدمات المقدمة للمجتمع وتسهيلها.

كما تم تكريم عدد من المتعاملين الذين أسهموا في استخدام نظام تخطيط الحوادث الإلكتروني، والذي أدى بدوره في الاستغناء عن تحريك مورد بفضل كفاءة وجاهزية النظام في إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالحادث.
August 21, 2024 / 7:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.