جار التحميل...

°C,
أعلنت سيطرتها على مركز لوجستي استراتيجي في شرق أوكرانيا

روسيا: أحبطنا هجمات في كورسك وتقدمنا في شرق أوكرانيا

20 أغسطس 2024 / 9:29 PM
مدرعة أوكرانية دمرها جنود من الجيش الروسي بمنطقة كورسك
أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها أحبطت محاولات أوكرانية لشن هجمات على أربعة تجمعات سكنية في منطقة كورسك بغرب روسيا، وسيطرت على مركز لوجستي استراتيجي في شرق أوكرانيا.
الشارقة 24 - رويترز:

قال الجيش الروسي، اليوم الثلاثاء، إن قواته أحبطت محاولات أوكرانية لشن هجمات على أربعة تجمعات سكنية في منطقة كورسك بغرب روسيا وسيطرت على ما قال إنه مركز لوجستي استراتيجي في شرق أوكرانيا.

وفي حال تأكيد أوكرانيا سيطرة روسيا على مركز نيو-يورك اللوجستي، فإن ذلك سيمثل دفعة أخرى لمساعي موسكو الحثيثة للسيطرة على كامل منطقة دونيتسك؛ في الوقت الذي تقاتل فيه لإنهاء التوغل الأوكراني المستمر منذ أسبوعين في منطقة كورسك.

وتقول أوكرانيا إنها سيطرت على أكثر من 1250 كيلومتراً مربعاً من الأراضي الروسية، منها 92 تجمعاً سكنياً، منذ اقتحامها للحدود في السادس من أغسطس، في واحدة من أكثر هجماتها المضادة غير المتوقعة والجريئة.

وتتوعد روسيا بإنهاء هذا التوغل لكن لم تظهر أي إشارة حتى الآن إلى اقترابه من نهايته.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "تستمر عمليات الاستطلاع والبحث لتحديد الجماعات التخريبية المعادية، التي كانت تحاول التوغل في عمق الأراضي الروسية والقضاء عليها".

وأضافت أن طائرات حربية روسية قصفت أيضاً تجمعات لقوات أوكرانية وعتاداً على الجانب الأوكراني من الحدود.

وذكرت الوزارة أن الهجمات الأوكرانية التي أحبطتها روسيا داخل كورسك وقعت بالقرب من مناطق بوركي وكورينيفو وكريميانو وروسكايا كانابيلكا السكنية.

وتسبب غزو كورسك في رفع معنويات القوات الأوكرانية، وتعتقد كييف أن السيطرة على الأراضي الروسية واحتجاز سجناء روس يعززان موقفها في أي مفاوضات محتملة.

لكن محللين عسكريين مستقلين يقولون إن كييف تغامر بسحب بعض وحداتها القتالية بعيداً عن الخطوط الأمامية في شرق أوكرانيا، حيث تواصل روسيا تقدمها.
August 20, 2024 / 9:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.