جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على حساب شفيونتيك ..

البيلاروسية أرينا سابالينكا تبلغ نهائي بطولة سينسيناتي للتنس

19 أغسطس 2024 / 9:16 AM
صورة بعنوان: البيلاروسية أرينا سابالينكا تبلغ نهائي بطولة سينسيناتي للتنس
download-img
تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى نهائي بطولة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة للتنس للمرة الأولى في مسيرتها بتخطيها البولندية إيغا شفيونتيك.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا نهائي دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب للمرة الأولى في مسيرتها بتخطيها البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً 6-3 و6-3.
 
ويعد الفوز ثأريا بامتياز بالنسبة لسابالينكا التي خسرت نهائي دورتي مدريد وروما أمام شفيونتيك في الأشهر السابقة.
 
وستتقدم سابالينكا التي سبق أن بلغت الدور نصف النهائي لهذه الدورة 4 مرات، إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي قبل أسبوع واحد من إنطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الأربع الكبرى.
 
وستلعب سابالينكا في النهائي المقرر الاثنين مع الأميركية جيسيكا بيغولا السادسة الفائزة على الإسبانية باولا بادوسا 6-2 و3-6 و6-3.
 
ولم يأتِ فوز سابالينكا من دون قتال حيث تعيّن عليها تعويض خسارتها تسع فرص لحسم اللقاء بينما كانت متقدمة 5-1 في المجموعة الثانية.
 
وخسرت سابالينكا إرسالها لتقلّص البولندية النتيجة الى 3-5، إلا أنها تمكنت بعد طول انتظار من حسم النتيجة بكسر إرسال شفيونتيك في لقاء دام قرابة الساعتين.
 
وقالت سابالينكا عن بلوغها النهائي "لقد كسرت الحاجز أخيراً. لقد كانت معركة صعبة للغاية مع إيغا، وكان علينا أيضاً التحلي بالصبر بسبب حالة الطقس".
 
وشهد اللقاء هطول بعض زخات المطر مما أوقف المباراة مرات عدة.
 
وتابعت سابالينكا "في نقاط حسم المباراة، كان عليّ أن أقول لنفسي إن هذا هو السبب وراء كونها المصنفة الأولى عالمياً وسأقاتل حتى النقطة الأخيرة. كان عليّ فقط أن أواصل القيام بعملي والسعي للفوز".
 
وفي المباراة الثانية، حسمت بيغولا المجموعة الاولى بعد أن كسرت إرسال منافستها 3 مرات، لكن الإسبانية ردت التحية في المجموعة الثانية لتعادل الارقام.
 
ونجحت بيغولا الفائزة مؤخراً بدورة تورونتو في السيطرة على مجريات المجموعة الثالثة لتفوز بالمباراة.
 
وتعتبر سينسيناتي إحدى الدورات الاستعدادية لبطولة فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 26 الحالي.
 
August 19, 2024 / 9:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.