جار التحميل...

°C,
في نهاية أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل

الأمم المتحدة تطلب هدنتين في غزة لتلقيح 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال

16 أغسطس 2024 / 10:51 PM
أطفال يجلسون مع قطة في ممر بسجن أصداء المركزي الذي أصبح مأوى للنازحين في قطاع غزة
طالبت منظمتا الصحة العالمية، والأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، بفترات توقف إنسانية لإطلاق النار في قطاع غزة، لمدة سبعة أيام، للسماح بجولتين من حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لأكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

دعت منظمتا الصحة العالمية، والأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، إلى فترات توقف إنسانية لإطلاق النار في قطاع غزة، لمدة سبعة أيام، للسماح بجولتين من حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لأكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في بيان، اليوم الجمعة، في جنيف، أنه من المتوقع إطلاق جولتين من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في نهاية أغسطس وسبتمبر 2024، وذلك لمنع انتشار فيروس شلل الأطفال من النوع "2" في قطاع غزة، مشيرة إلى أن فترات التوقف الإنسانية هذه ستسمح للأطفال والأسر بالوصول بأمان إلى المرافق الصحية وعمال التوعية المجتمعية للوصول إلى الأطفال الذين لا يستطيعون الوصول إلى المرافق الصحية لتلقي التطعيم.

وأشارت المنظمة، إلى أنها بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية و"يونيسيف" ووكالة "الأونروا" و"الشكاء"، ستوفر قطرتين من لقاح شلل الأطفال الفموي الجديد.

وأضافت المنظمة، أنه سيتم تسليم أكثر من 1.6 مليون جرعة من اللقاح إلى غزة، حيث من المتوقع أن تمر الشحنات ومعدات سلسلة التبريد عبر مطار بن غوريون قبل وصولها إلى القطاع، بحلول نهاية شهر أغسطس الجاري.

وشددت على أنه من الضروري تيسير نقل اللقاحات وسلسلة التبريد في كل خطوة من خطوات الرحلة، لضمان استلامها في الوقت المناسب، وتخليصها وتسليمها في نهاية المطاف بالوقت المناسب للحملة.

وأضافت المنظمة، أن تغطية التطعيم بنسبة 95% على الأقل خلال كل جولة من الحملة مطلوبة، لمنع انتشار شلل الأطفال، والحد من خطر ظهوره مرة أخرى، نظراً للاضطرابات الشديدة في أنظمة الصحة والمياه والصرف الصحي في قطاع غزة، مشيرة إلى أن المتطلبات الأخرى لنجاح تنفيذ الحملة، تشمل توفير ما يكفي من النقد والوقود وشبكات الاتصالات.
August 16, 2024 / 10:51 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.