جار التحميل...

°C,
تزامناً مع اليوم العالمي للشباب

"شمس" تدعم الشباب وتقدم تسهيلات لإنشاء أعمالهم وتنمية مواهبهم

11 أغسطس 2024 / 12:11 PM
أكد سعادة راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، أن "اليوم العالمي للشباب" الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، فرصة لتسليط الضوء على ما حققته دولة الإمارات من إنجازات في دعم الشباب وتمكينهم في كافة المجالات، وتعد الإمارات من أوائل الدول التي عملت على مأسسة عملية تمكين الشباب وتعزيز مشاركته.
الشارقة 24:

أكدت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، أنها نجحت خلال السنوات الماضية في تفعيل مشاركة الشباب وتعزيز روح القيادة لديهم عبر مجموعة من الخطوات، حيث وضعت أجندة سنوية للأنشطة والفعاليات الشبابية.

ونجحت "شمس" من خلال مبادراتها المتعددة، في خلق 14,964 وظيفة حتى الآن، بما في ذلك 2,600 وظيفة مخصصة للشباب، عبر خدمات وتسهيلات للشباب، وذلك ضمن استراتيجيتها والتزامها الراسخ بتمكين الشباب من خلال تسهيل كافة الإجراءات لإنشاء عمل خاص لهم، الأمر الذي يساهم بتوفير فرص العمل وتنمية المواهب الشابة.

وفي إطار دعمها للشركات الصغيرة والمتوسطة، تقدم "شمس" حزم تأسيس أعمال جذابة، بالإضافة إلى بنية تحتية حديثة وتوجيه مستمر، الأمر الذي يسهم في بناء مجتمع أعمال نابض بالحياة ومزدهر في الإمارة.

واستضافت "شمس" فعاليات متنوعة مثل اجتماع القادة الإعلاميين الشباب، الذي يهدف إلى إعداد الجيل القادم للنجاح في مجالاتهم، وتعكس هذه المبادرات رؤية "شمس" في بناء بيئة تفاعلية ومحفزة تدعم النمو المهني والشخصي للشباب.

وأفاد سعادة راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس":"نحن في شمس نفخر بدورنا في دعم الشباب وتوفير الفرص التي تساعدهم على تحقيق طموحاتهم المهنية، والتزامنا بتمكين الشباب وتطوير المواهب المحلية يعكس رؤيتنا في بناء مستقبل مشرق ومستدام للجيل القادم، وسنواصل جهودنا لتعزيز الابتكار والإبداع بين الشباب من خلال تقديم الدعم المستمر والمبادرات البناءة، وتمتلك "شمس" تجربة رائدة في مجال تمكين الشباب والاستثمار في طاقاتهم وإمكانياتهم بوصفهم أداة التغيير والتطوير الأساسية القادرة على العبور بالمجتمع نحو المستقبل الأفضل".

وأكد العوبد أن "اليوم العالمي للشباب" الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، فرصة لتسليط الضوء على ما حققته دولة الإمارات من إنجازات في دعم الشباب وتمكينهم في كافة المجالات، وتعد الإمارات من أوائل الدول التي عملت على مأسسة عملية تمكين الشباب وتعزيز مشاركته، وتهدف "شمس " عبر أجندتها السنوية للأنشطة والفعاليات الشبابية، وضمن استراتيجيتها وأهدافها، لتعزيز حضور الشباب ومساعدتهم بشكل علمي على تبنّي السياسات والاستراتيجيات للارتقاء بجودة حياة الشباب ودعم احتياجاتهم وبناء قدراتهم والاستثمار في مهاراتهم، وتعد "شمس" حاضنة رئيسية لتطلعات وطموح الشباب من خلال دعمها وتشجيعها للعديد من المبادرات والبرامج التي تتيح لهم المجال واسعاً للمشاركة في بناء مستقبل أفضل لهم ولأوطانهم.
August 11, 2024 / 12:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.