جار التحميل...

°C,
على حساب نادال

الصربي ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث بمنافسات التنس للأولمبياد

30 يوليو 2024 / 10:36 AM
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى الدور الثالث من منافسات فردي الرجال للتنس بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس، وذلك بعد فوزه على الإسباني رافائيل نادال.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الدور الثالث من منافسات فردي الرجال للتنس بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس، وذلك بعد فوزه على الإسباني رافائيل نادال في قمة مباريات الدور الثاني.
 
ونجح ديوكوفيتش، الذي نال الميدالية البرونزية في دورة بكين 2008، في الفوز على منافسه بمجموعتين دون رد بواقع 6/1 و6/4.
 
وسيواجه ديوكوفيتش في الدور المقبل الفائز من مواجهة أخرى بالدور الثاني وتجمع بين الألماني دومينك كوبفر والإيطالي ماتيو أرنالدي.
 
وسيواصل النجم الإسباني نادال المنافسة في مباريات الزوجي إلى جانب النجم الشاب كارلوس ألكاراز، لكن عودته مجددا إلى منافسات الفردي لازالت محل شك.
 
وقال نادال للصحفيين: "سأقدم كل ما لدي كل يوم، إذا قررت إنني لن ألعب مجددا، ستعلمون بذلك".
 
وقال النجم البالغ من العمر 38 عاما، والذي تعرض للعديد من الإصابات مؤخرا، إن الموسم الجاري قد يكون الأخير له خاصة بعد خروجه من بطولة فرنسا المفتوحة في مايو الماضي من الدور الأول، قبل أن يبتعد عن المشاركة في ويمبلدون ومن ثم الخروج مبكرا في الأولمبياد، لتصبح مشاركته في بطولة أميركا المفتوحة في سبتمبر المقبل محل شك.
 
ويتصدر ديوكوفيتش ترتيب أكثر اللاعبين حصولا على الألقاب في جراند سلام برصيد  24 لقبا، ويأتي نادال في المركز الثاني برصيد 22 لقبا، لكن مشاكله مع الإصابة مؤخرا أبعدته عن التصنيف الأول في الأولمبياد ليواجه النجم الصربي مبكرا.
 
وقال ديوكوفيتش: "أعتقد أننا سنقدر تلك المباراة كثيرا، أعتقد أن ذلك بسبب منافستنا معا ومن أجل الرياضة نفسها".
 
وأضاف: "من المؤسف بالنسبة له أنه ليس في أفضل حالاته، لكنني فعلت كل ما بوسعي من أجل أن يشعر بعدم الارتياح".
July 30, 2024 / 10:36 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.