جار التحميل...

°C,
المصنفة الأولى على العالم سابقاً

الألمانية كيربر تعلن اعتزالها رياضة التنس بعد أولمبياد باريس

25 يوليو 2024 / 4:07 PM
أعلنت لاعبة التنس الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة الأولى على العالم سابقاُ، اعتزال اللعبة عقب انتهاء مشاركتها في أولمبياد باريس.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قالت لاعبة التنس الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة الأولى على العالم سابقا، على حسابها بموقع "إنستجرام": إنها ستعتزل مسيرتها الاحترافية عقب انتهاء مشاركتها في أولمبياد باريس 2024. 

وكتبت أنجيليك كيربر: "قبل أن تبدأ الأولمبياد، يمكنني القول بالفعل أنني لن أنسى باريس 2024، لأنها ستكون آخر بطولة احترافية لي كلاعبة تنس". 

وأضافت كيربر: "ورغم أن هذا القرار قد يكون صحيحاً في الواقع، لكن لن يكون هذا هو شعوري، ببساطة لأني أحب الرياضة بكل قلبي وأنا ممتنة لكل الذكريات والفرص التي أهدتني إياها". 

وكانت كيربر، الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) والفائزة بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، عادت للمنافسات هذا العام بعد أن حصلت على أجازة وضع استمرت لـ18 شهراً، ولكنها لم تكن قادرة على العودة لمستواها السابق والبناء عليه. 

وقالت كيربر: "الألعاب الأولمبية التي شاركت بها كانت أكثر من مجرد بطولات وكانت تمثل فصولاً مختلفة من حياتي كلاعبة تنس، الصعود والقمة والآن خط النهاية". 

وسبق لكيربر أن توجت بثنائية بطولة أستراليا وأميركا المفتوحة عام 2016، كما أصبحت أول ألمانية تتصدر التصنيف العالمي للاعبات التنس بعد شتيفي جراف، وبعد ذلك بعامين حققت لقب بطولة ويمبلدون. 

وأنجبت كيربر ابنتها ليانا في أواخر فبراير عام 2022 وعادت من أجازة الأمومة في نهاية العام نفسه، وفي العام الجاري 2024 خرجت من بطولة أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة ويمبلدون من الدور الأول.

ورغم ذلك كان هدف كيربر الأكبر منذ عودتها من أجازة الأمومة هو المشاركة في أولمبياد باريس 2024، وقالت كيربر: "باريس 2024 ستكون بمثابة خط النهاية لرحلة رائعة كنت أحلم بها منذ اليوم الأول الذي أمسكت فيه مضرباً بيدي، سأستغل الوقت واحاول الاستمتاع بكل ثانية في الملعب".
July 25, 2024 / 4:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.