جار التحميل...

°C,
بعد اجتماع مجلس الوزراء الأمني المصغر

إسرائيل تفوض نتنياهو ووزير الدفاع في تحديد الرد على هجوم حزب الله

29 يوليو 2024 / 7:05 AM
فوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يوم الأحد الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بتحديد "طريقة وتوقيت" الرد على هجوم صاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، وهو الهجوم الذي حمّلت إسرائيل والولايات المتحدة حزب الله اللبناني المسؤولية عنه.
الشارقة 24 – رويترز:  

ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، أن اجتماع مجلس الوزراء الأمني المصغر انتهى وأن أعضاءه فوضوا نتنياهو ووزير الدفاع بتحديد "نوع وتوقيت" الرد الإسرائيلي على هجوم حزب الله الذي أودى بحياة 12 طفلاً وفتى في بلدة مجدل شمس بهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم على قرية مجدل شمس الذي أوقع أكبر عدد من القتلى سواء في إسرائيل أو في الأراضي التي ضمتها إليها.

وتعهدت إسرائيل بالرد على حزب الله في لبنان، وقصفت طائرات إسرائيلية أهدافاً في جنوب لبنان خلال النهار لكن من المتوقع أن يكون هناك رد أقوى عقب الاجتماع الأمني في تل أبيب الذي دعا إليه نتنياهو بعد عودته من زيارة لواشنطن.

وبعد انتهاء الاجتماع، قال مكتب نتنياهو إن مجلس الوزراء "فوض رئيس الحكومة ووزير الدفاع بتحديد طريقة وتوقيت الرد".

واتهم البيت الأبيض حزب الله بالمسؤولية عن الهجوم على مجدل شمس، وقال في بيان: "هذا الهجوم نفذه حزب الله اللبناني"، وقالت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية لخوض انتخابات الرئاسة من خلال مستشارها للأمن القومي إن دعمها لأمن إسرائيل ثابت وقوي".

في غضون ذلك، تجمعت آلاف العائلات لحضور جنازات قتلى الهجوم في مجدل شمس في هضبة الجولان التي استولت عليها إسرائيل من سوريا في حرب عام 1967 وضمتها في خطوة لم تعترف بها معظم الدول.

وأحاط المشيعون، بالنعوش في أثناء الجنازة.
July 29, 2024 / 7:05 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.