جار التحميل...

°C,
أكد حق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها

أنتوني بلينكن: حزب الله قصف الجولان حسب "كل المؤشرات"

28 يوليو 2024 / 5:20 PM
كشف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأحد، أن "كل المؤشرات" تدل على أن حزب الله اللبناني أطلق الصاروخ على بلدة "المجدل" في الجولان المحتل، ما أدى إلى مقتل 12 من الفتيان، مضيفاً: "نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها من الهجمات الإرهابية".
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأحد، أن "كل المؤشرات" تدل على أن حزب الله اللبناني أطلق الصاروخ على الجولان المحتل، ما أدى إلى مقتل 12 من الفتيان.

وقال بلينكن رداً على سؤال في مؤتمر صحافي في طوكيو "لا يوجد مبرر للإرهاب"، وأضاف "كل المؤشرات تدل على أن الصاروخ كان بالفعل من حزب الله، نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها من الهجمات الإرهابية".

وقال الجيش الاسرائيلي إن صاروخاً إيراني الصنع يحمل رأساً حربياً يزن 50 كيلوغراماً، أطلقه حزب الله اللبناني على بلدة مجدل شمس الدرزية تسبّب بمقتل الفتيان.

ونفى حزب الله الحليف لإيران، مسؤوليته عن الضربة الصاروخية.

وقال بلينكن "نحن عازمون على وضع حد للنزاع في غزة، لقد استمر لفترة طويلة جداً، أودى بحياة الكثير من الأشخاص، نريد أن نرى الإسرائيليين، نريد أن نرى الفلسطينيين، نريد أن نرى اللبنانيين يعيشون متحررين من تهديد النزاع والعنف".

وأضاف "نجري محادثات مع حكومة إسرائيل، ومرة أخرى أؤكد حقها في الدفاع عن مواطنيها، وتصميمنا على التأكد من أنهم قادرون على القيام بذلك".

وتابع "لكننا لا نريد أيضاً أن نرى النزاع يتصاعد، لا نريد أن نرى توسعاً لقد كان هذا أحد أهدافنا منذ اليوم الأول، منذ 7 أكتوبر، وسنواصل القيام بذلك".

وأضاف "لكن مرة أخرى، أفضل وسيلة للقيام بذلك بطريقة مستدامة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، الذي نعمل جاهدين على تحقيقه في كل دقيقة تقريباً".
July 28, 2024 / 5:20 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.