جار التحميل...

°C,
دون وقوع إصابات

في كندا..الإطفاء يخمد النيران بجاسبر لكن حريق المتنزه خارج السيطرة

29 يوليو 2024 / 9:35 AM
بعد أسبوع من اندلاعه، تمكّنت فرق الإطفاء في جاسبر يوم الأحد من السيطرة على حريق أتى على أجزاء من هذه المدينة السياحية الواقعة غربي كندا، في حين يواصل حريق الغابات المستعر منذ الإثنين في المتنزّه المجاور التمدّد من دون أيّ أمل بالسيطرة عليه قريباً، ولم يتسبّب الحريق بوقوع إصابات في المدينة ولا في متنزه جاسبر الذي يُعتبر أحد أبرز المعالم السياحية في كندا إذ يتوافد عليه 2.5 مليون سائح سنوياً.

الشارقة 24 - أ.ف.ب:

تمكّنت فرق الإطفاء في جاسبر الأحد من السيطرة على حريق أتى على أجزاء من هذه المدينة الواقعة غربي كندا، في حين يواصل حريق الغابات المستعر منذ الإثنين في المتنزّه المجاور التمدّد من دون أيّ أمل بالسيطرة عليه قريباً.

والحريق الذي اندلع الإثنين الماضي بسبب البرق في منطقة تعاني من جفاف شديد، هو الأكبر على الإطلاق منذ مئة عام في هذا المتنزه الطبيعي.

ولم يتسبّب الحريق بوقوع إصابات في المدينة ولا في متنزه جاسبر الذي يُعتبر أحد أبرز المعالم السياحية في كندا إذ يتوافد عليه 2.5 مليون سائح سنوياً.

وحذّرت السلطات الأحد من أنّ الحريق يمكن أن يظل مستعراً في المتنزّه لأشهر عديدة مقبلة.

وأفادت هيئة "باركس كندا" التي تدير المتنزهات الوطنية الكندية الأحد، أن الفرق تواصل تأمين محيط الحريق من أجل منع أيّ انتشار آخر نحو المدينة والبنى التحتية الحيوية.

وأضافت في بيان أنّ طواقم الإطفاء التي تلقّت تعزيزات من الجيش الكندي ومن 400 عنصر إطفاء من نيوزيلندا والمكسيك وجنوب أفريقيا تنتهي من إخماد النقاط الساخنة بمساعدة مروحية، وأضافت لكنّ الوضع في المتنزّه مختلف تماماً.

ونقل البيان عن المسؤول في الهيئة لاندون شيبرد قوله إنّه "لن يكون من السهل احتواء هذا الحريق الذي لا يزال خارج نطاق السيطرة".

وأتى الحريق حتى اليوم على حوالي 32 ألف هكتار من المساحات الخضراء، ودمّر أكثر من 350 مبنى من أصل حوالي 1100 مبنى تضمّها مدينة جاسبر.

July 29, 2024 / 9:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.