جار التحميل...

°C,
يهدد واحد منها متنزه جاسبر الوطني الشهير

في غرب كندا..حرائق تجتاح غابات شيتلاند كريك بكولومبيا البريطانية

25 يوليو 2024 / 2:09 PM
دخان يتصاعد جراء حرائق غابات بالقرب من أشكروفت في كولومبيا البريطانية في كندا
اندلع حريق بغابات شيتلاند كريك في مقاطعة كولومبيا البريطانية غرب كندا، مما أدى إلى عمليات إخلاء للمجتمعات المحيطة، ووفقاً للسلطات، يشتعل منذ أيام 434 حريقاً في المقاطعة، فيما تواجه ألبرتا المجاورة 175 حريقاً، ويهدد واحد منها متنزه جاسبر الوطني الشهير، بينما يكافح رجال الإطفاء لإنقاذ منشآت رئيسية مثل خط أنابيب ترانس ماونتن.
الشارقة 24 - رويترز: 

ذكرت السلطات الكندية أن حريق غابات وصل إلى مدينة جاسبر الكندية في إقليم ألبرتا يوم الأربعاء، وهي إحدى مئات الحرائق التي تجتاح إقليمي ألبرتا وكولومبيا البريطانية في الغرب، فيما يكافح رجال الإطفاء لإنقاذ منشآت رئيسية مثل خط أنابيب ترانس ماونتن.

وبلغ عدد حرائق الغابات المشتعلة خارج نطاق السيطرة 433 حريقاً في كولومبيا البريطانية و176 حريقاً في ألبرتا وأكثر من 10 منها في منطقة فورت ماكموري، وهي مركز للرمال النفطية.

ويمر خط الأنابيب، الذي يمكنه نقل 890 ألف برميل يومياً من النفط من إدمونتون إلى فانكوفر، عبر متنزه وطني في جبال روكي الكندية، بالقرب من المدينة السياحية الخلابة التي اضطر نحو 25 ألف شخص إلى الإخلاء منها يوم الثلاثاء.

وأفادت إدارة المتنزهات في كندا (باركس كندا) في منشور على فيسبوك، أن رجال الإطفاء يعملون على إنقاذ أكبر عدد ممكن من البنايات وحماية البنية التحتية الحيوية، منها محطة معالجة مياه الصرف ومرافق اتصالات وخط أنابيب ترانس ماونتن.
July 25, 2024 / 2:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.