جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
إثر هجوم أحدث فوضى في محطات سكك الحديد

في فرنسا..حركة القطارات تعود إلى طبيعتها بعد الهجمات التخريبية

29 يوليو 2024 / 3:34 PM
صورة بعنوان: في فرنسا..حركة القطارات تعود إلى طبيعتها بعد الهجمات التخريبية
download-img
بعد 3 أيام من هجوم أحدث فوضى عارمة في محطات سكك الحديد بباريس، قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، عادت حركة القطارات السريعة في فرنسا إلى طبيعتها الإثنين، وفق ما أعلن وزير النقل باتريس فيرغرييت، موضحاً أن شركة السكك الحديد الوطنية (اس ان سي اف) انتهت بالكامل الأحد من إصلاح الخطوط التي تضررت بسبب أعمال التخريب.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

عادت حركة القطارات السريعة في فرنسا إلى طبيعتها الإثنين، بعد 3 أيام من أعمال تخريب منسقة أحدثت فوضى عارمة في المحطات قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، وفق ما أعلن وزير النقل باتريس فيرغرييت.

وقال فيرغرييت عبر "آر تي إل"، "أستطيع التأكيد أن هذا الصباح (الإثنين)، عادت كل القطارات إلى الخدمة"، فيما لا يزال منفذ الهجمات الثلاثة على نقاط استراتيجية للبنية التحتية للسكك الحديد الجمعة غير معروف.

وأعلنت شركة السكك الحديد الوطنية (اس ان سي اف) الأحد "انتهاء العمل بالكامل" على إصلاح الخطوط التي تضررت بسبب أعمال التخريب وعودة حركة القطارات السريعة في فرنسا إلى طبيعتها اعتباراً من صباح الإثنين.

وأحدثت عملية التخريب فوضى عارمة في المحطات الجمعة، في ذروة الازدحام للمغادرين والعائدين من العطلة الصيفية، وقبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأشار فيرغريت إلى أن نحو 800 ألف شخص كانوا سيستقلون قطاراً خلال عطلة نهاية الأسبوع، و"تمكن 700 ألف شخص من القيام برحلتهم أخيراً، في حين ألغيت رحلات القطار لمئة ألف شخص.

وتعهدت شركة السكك الحديد بتعويض المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم أو تأخرت.

وأكد وزير النقل وضع "إمكانات ضخمة" منذ الهجوم "لتعزيز" مراقبة شبكة السكك الحديد البالغ طولها 28 ألف كيلومتر مع وضع ألف من العاملين في الصيانة" و"250 من العاملين في الأمن" التابعين لشركة السكك الحديد الوطنية في حال تأهب "حتى إشعار آخر"، بالإضافة إلى 50 مسيرة ومروحيات لقوات الدرك.
July 29, 2024 / 3:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.