جار التحميل...

°C,
التهم 1400 هكتار من المساحات الخضراء

في أميركا.. حرائق الغابات تهاجم بيوت ومركبات السكان بكاليفورنيا

04 يوليو 2024 / 7:03 AM
هاجمت ألسنة النيران الغابات بشمالي ولاية كاليفورنيا ممّا أجبرت السلطات المحلية إلى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ خطرة للغاية، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء، مضيفة أنها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم، بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا ممّا استدعى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ خطرة للغاية، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.

وأفادت السلطات أنّها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.

والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سجولوند من أنّ فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعديدها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفاً صعبة للغاية.

وأضاف محذّراً من أنّ "الشجيرات جافة، وكما ترون، فإنّ أيّ عاصفة ستُذكي النار بسرعة كبيرة".
July 04, 2024 / 7:03 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.