جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تدفع بدبابات لوسط رفح

القوات الإسرائيلية تواصل التوغل في جنوب قطاع غزة

25 يوليو 2024 / 7:51 PM
صورة بعنوان: القوات الإسرائيلية تواصل التوغل في جنوب قطاع غزة
download-img
الدخان يتصاعد عقب هجمات إسرائيلية على مبنى سكني في النصيرات بوسط قطاع غزة
عمقت القوات الإسرائيلية اليوم الخميس توغلها في بعض البلدات على الجانب الشرقي من خان يونس جنوب قطاع غزة، كما دفعت بدبابات لوسط مدينة رفح، وتسببت الضربات الجوية والقصف في وفاة 30 فلسطينياً على الأقل على مدى اليوم المنقضي.
الشارقة 24 - رويترز:

تسببت الضربات الجوية والقصف الإسرائيلي في وفاة 30 فلسطينياً على الأقل على مدى اليوم المنقضي، حيث عمقت القوات الإسرائيلية اليوم الخميس توغلها في بعض البلدات على الجانب الشرقي من خان يونس جنوب قطاع غزة، كما دفعت بدبابات لوسط مدينة رفح.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس بالرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس. وقال نتنياهو لمشرعين أميركيين يوم الأربعاء إنه منخرط بشكل نشط في جهود مكثفة لإطلاق سراح باقي الرهائن.

وتركز القتال في الأيام القليلة الماضية حول بلدات بني سهيلا والزنة والقرارة، حيث قال الجيش الإسرائيلي إن القوات استعادت يوم الأربعاء جثث خمسة قتلوا في هجوم حركة "حماس" في السابع من أكتوبر، وهي جثث كانت محتجزة في القطاع منذ ذلك الحين.

وفي وقت لاحق من يوم الخميس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن ضربات الجيش الإسرائيلي على مناطق في شرق خان يونس قتلت 14 شخصاً، مما رفع حصيلة القتلى في القطاع خلال 24 ساعة إلى 30، إضافة إلى إصابة 146.

وتقول إسرائيل إن مقاتلي حماس احتجزوا أكثر من 250 رهينة في الهجوم المباغت على بلدات بجنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر وقتلوا 1200.

وردت إسرائيل بالتوعد بالقضاء على حماس في قطاع غزة في حرب مستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر. وقال مسؤولو الصحة في القطاع إن الحملة العسكرية الإسرائيلية المتواصلة منذ ذلك الحين أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني.

وقال مسؤولون بوزارة الصحة إن عدة أشخاص أصيبوا في البلدات الواقعة في الشرق خلال قصف مدفعي وجوي إسرائيلي، بينما أسفرت غارة جوية شرقي خان يونس عن مقتل أربعة أشخاص.

وقال سكان ومسعفون إن القصف الإسرائيلي اشتد في عدة مناطق في رفح المتاخمة للحدود مع مصر، فيما نفذت دبابات عمليات في شمال وغرب ووسط المدينة. كما أصيب عدد من الفلسطينيين بنيران إسرائيلية في وقت سابق من يوم الخميس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات التي تنفذ عمليات في خان يونس قتلت عشرات المسلحين وفككت نحو 50 بنية تحتية عسكرية، فيما تواصل عملياتها في رفح، مما أسفر أيضاً عن مقتل اثنين من المسلحين.

وفي كلمة ألقاها أمام الكونغرس الأميركي، قال نتنياهو إن حكومته منخرطة بشكل نشط في جهود مكثفة لإطلاق سراح باقي الرهائن، وإنه واثق من أن هذه الجهود ستكلل بالنجاح.

خطاب محبط

وصفت حماس خطاب نتنياهو بأنه "مليء بالأكاذيب" واتهمته بإفشال الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب.

وخيبت تصريحات نتنياهو آمال الكثير من النازحين الفلسطينيين الذين كانوا يأملون في تلقي إشارة أكثر وضوحاً عن نهاية وشيكة للقتال الذي دمر القطاع المكتظ بالسكان، وتسبب في أزمة إنسانية.
July 25, 2024 / 7:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.