جار التحميل...

°C,
أعلنت عدم وجود دليل على حسن نية موسكو

أوكرانيا تبلغ الصين باستعدادها للدخول في محادثات مع روسيا

24 يوليو 2024 / 6:28 PM
رجال الإطفاء يخمدون حريقاً في منزل دُمر خلال هجوم صاروخي في منطقة دونيتسك
أبلغ وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، نظيره الصيني وانغ يي، في محادثات جرت بمدينة قوانغتشو الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن كييف منفتحة على المحادثات مع روسيا، إذا كانت موسكو مستعدة للتفاوض بحسن نية، وهو ما أعلن أنه لا يرى دليلاً عليه حتى الآن.
الشارقة 24 – رويترز:

أعرب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، خلال محادثات مع نظيره الصيني وانغ يي، في مدينة قوانغتشو الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن استعداد كييف لبدء المحادثات مع روسيا، إذا كانت موسكو مستعدة للتفاوض بحسن نية، وهو ما أعلن أنه لا يرى دليلاً عليه حتى الآن.

وأوضح مصدر أوكراني في الوفد، أن وزير الخارجية دميترو كوليبا، هو أبرز مسؤول أوكراني يزور الصين منذ الحرب الروسية على بلاده في فبراير 2022، حيث أجرى محادثات مع وزير الخارجية وانغ يي، لأكثر من ثلاث ساعات.

ونص بيان من وزارة الخارجية الأوكرانية، على أن كوليبا أكد مجدداً أن كييف مستعدة للدخول مع الجانب الروسي في عملية التفاوض بمرحلة معينة، عندما تكون روسيا مستعدة للمحادثات بحسن نية، لكنه أكد أن مثل هذا الاستعداد غير ملحوظ حالياً.

وأشار مصدر أوكراني في الوفد، إلى أن المحادثات استمرت إجمالاً لأكثر من ثلاث ساعات، وهي مدة أطول مما كان متوقعاً، وكانت محادثات متعمقة وواقعية للغاية.

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بمؤتمر صحافي دوري في بكين، أن الوزيرين تحدثا عن الحاجة إلى تبني وجهة نظر على المدى الطويل لبناء علاقات ثنائية، وأن الصين ستواصل زيادة وارداتها الغذائية من أوكرانيا.
July 24, 2024 / 6:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.