جار التحميل...

°C,
بتأييد 68 نائباً ومعارضة تسعة نواب

الكنيست الإسرائيلي يتبنى قراراً يرفض قيام دولة فلسطينية

19 يوليو 2024 / 12:38 AM
جانب من الدمار في غزة جراء الحرب
صادق الكنيست الإسرائيلي، على قرار يرفض قيام دولة فلسطينية، قبل بضعة أيام من زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن، بتأييد 68 نائباً من الائتلاف الحاكم والمعارضة، ومعارضة تسعة نواب.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تبنى البرلمان الإسرائيلي، قراراً يرفض قيام دولة فلسطينية، قبل بضعة أيام من زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن.

وهذا القرار الرمزي، الذي اقترحه نائب من اليمين المعارض، حظي بتأييد 68 نائباً من الائتلاف الحاكم والمعارضة، في حين عارضة تسعة نواب.

وجاء في القرار، أن الكنيست يرفض بشدة قيام دولة فلسطينية غرب نهر الأردن، أي في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967 أو في قطاع غزة الذي دمرته حرب مستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف القرار، أن قيام دولة فلسطينية، سيشكل خطراً وجودياً على دولة إسرائيل ومواطنيها، وسيؤدي إلى تمديد النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وزعزعة استقرار المنطقة.

ورداً على ذلك، اعتبر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن لا سلام ولا أمن لأحد بدون قيام دولة فلسطينية وفق الشرعية الدولية، مضيفاً أن الدولة الفلسطينية قائمة باعتراف العالم بأسره، وهناك 149 دولة عضواً في الأمم المتحدة تعترف بدولة فلسطين، وما زالت الاعترافات الدولية تتوالى لتؤكد أن تجسيد قيام دولتنا المستقلة لا يحتاج أذناً أو شرعية من أحد.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، أن القرار يؤكّد صوابية خيار المقاومة والمواجهة الشاملة مع إسرائيل، واعتبر أنه قرار باطل ولا قيمة له.

وفي باريس، أعربت الخارجية الفرنسية، عن استيائها لهذا القرار الذي يرفض إمكان إقامة دولة فلسطينية، الأمر الذي يتنافى مع القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.
July 19, 2024 / 12:38 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.