جار التحميل...

°C,
في متحف الحرف التقليدية ..

معهد الشارقة للتراث في خورفكان ينظم "لقاء مع التاريخ"

08 يوليو 2024 / 7:33 PM
أفادت عنود محمد النقبي مسؤول تنظيم الفعاليات بمعهد الشارقة للتراث فرع خورفكان، أن المعهد يواصل فعاليات برنامجه الصيفي، حيث نظم الاثنين فعالية بعنوان لقاء مع التاريخ في متحف الحرف التقليدية بسوق شرق.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ضمن فعاليات البرنامج الصيفي، أطلق معهد الشارقة للتراث فرع خورفكان، أولى ورش فعالية "لقاء مع التاريخ"، والتي تستهدف الأطفال والنشء من طلبة المدارس، وذلك بمتحف الحرف التقليدية بسوق شرق.

وقالت عنود محمد النقبي مسؤول تنظيم الفعاليات بالمعهد لـ"الشارقة 24"، إن البرنامج الصيفي الذي انطلق من حارة السدرة التراثية مطلع الشهر الجاري، يواصل فعالياته في متحف الحرف التقليدية حتى تاريخ 11 يوليو.

وأوضحت أن الفعالية التي تحمل اسم "لقاء مع التاريخ"، يتم تنظيمها في سوق شرق التراثي العريق، وتحديداً في متحف الحرف التقليدية التابع للمعهد، لتعريف الأطفال بالمتحف وما يضمه من أكثر من 20 مهنة وحرفة تقليدية عاش عليها الآباء والأجداد.

وأوضحت أن البرنامج يهدف لتعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال، وتعريفهم بالموروث الشعبي وتاريخ الرعيل الأول، علاوة على شغل أوقاتهم خلال العطلة الصيفية في اكتساب معارف ومهارات جديدة في مجالات ذات صلة بالتراث الأصيل.
 
July 08, 2024 / 7:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.