جار التحميل...

°C,
تحت شعار "السدرة نبع تراث الأجداد"

معهد الشارقة للتراث يطلق برنامجه الصيفي بخورفكان

01 يوليو 2024 / 9:13 PM
أعلنت عنود محمد النقبي مسؤول تنظيم الفعاليات بمعهد الشارقة للتراث فرع خورفكان، انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي للمعهد من حارة السدرة التراثية، بعنوان "السدرة نبع تراث الأجداد".
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أطلق معهد الشارقة للتراث فرع خورفكان، الاثنين، أولى فعاليات برنامجه الصيفي، والتي تستهل من حارة السدرة التراثية، وتتضمن عدة ورش تدريبية تستمر حتى 5 يوليو الجاري.

وأفادت عنود محمد النقبي منسق الفعاليات بالمعهد، أن البرنامج ينقسم لجزأين، حيث تقام عدة فعاليات في حارة السدرة التراثية، فيما يستكمل البرنامج من متحف الحرف التقليدية في سوق شرق ابتداءً من 8 يوليو ولمدة 3 أيام.

وأوضحت النقبي في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أن البرنامج يهدف لتعزيز الوعي بالتراث لدى مختلف الشرائح العمرية، لا سيما الأطفال من سن 6 إلى 12 عاماً، بالإضافة لتعريفهم على سبل وأدوات صون التراث من خلال ورشتين تدريبيتين عن الرسم التراثي، والتراث والطبيعة والتي تقدمها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.

وأضافت أن البرنامج يهدف أيضاً إلى إحياء المناطق التراثية مثل حارة السدرة، وتعريف الأجيال الجديدة بقيمتها التاريخية، يتضمن جولات سياحية للمشاركين في المنطقة، وتنظيم فعالية بشارة قيظ، علاوةً على ورش للحرفيين، واستضافة مدرسة الحكاية الدولية.
July 01, 2024 / 9:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.