جار التحميل...

°C,
تعرفوا على الحيوانات المهددة بالانقراض

نادي الذيد ينظم زيارة لمركز حيوانات شبه الجزيرة العربية لمنتسبيه

06 يوليو 2024 / 1:16 PM
زار المشاركون في برنامج صيف الشارقة الرياضي بنادي الذيد والذي انطلق تحت شعار "عطلتنا غير"، ضمن فعاليات الأسبوع الأول من صيف الشارقة، مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية بالشارقة.
الشارقة 24:

زار المشاركون في برنامج صيف الشارقة الرياضي بنادي الذيد والذي انطلق تحت شعار "عطلتنا غير"، ضمن فعاليات الأسبوع الأول من صيف الشارقة والتي تناول شعار "هنا الشارقة"، ويقام برعاية مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة، مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية بالشارقة.

وتعرف المشاركون خلال الزيارة التي جرت صباح السبت على الأنواع المختلفة من الحيوانات والكائنات الحية الموجودة في المركز، حيث تهدف الزيارة إلى إكسابهم عدداً من المعلومات الخاصة بهذه الكائنات وتعزيز معرفتهم بالعالم الحيواني. 

شملت الزيارة جولة استعراضية في أرجاء المركز، حيث استمتع المشاركون بمشاهدة الغزلان والنمور والحيوانات الصحراوية والزواحف وأحواض الأسماك والكائنات المائية، بالإضافة إلى الكائنات المهددة بالانقراض.

تعرفت المشاركين إلى مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية كمركز متخصص في حماية الحياة، والهدف الأساسي منه هو أن يكون بيئة ملائمة لإكثار الحيوانات البرية، ويضم برامج لإكثار الحيوانات المحلية كالنمر العربي من خلال مراكز متخصصة في دراسة كيفية الحفاظ على البيئة الطبيعية لتلك الحيوانات.

وأتاحت للمشاركين رؤية الكثير من الأنواع الحيوانية المعروضة في بيئة آمنة، حيث تجري المحافظة عليها من الانقراض، كما شاهدوا حيوانات شائعة كالزواحف والطيور والحشرات الموجودة في المنطقة، بما في ذلك قطة الرمل والجمال والعناكب والأفاعي السامة والحرباء والسحالي.

وفي تصريح خاص، قال مهير الخيال الطنيجي، المشرف العام على النشاط الصيفي بصيف الشارقة في نادي الذيد: تأتي هذه الزيارة في إطار البرامج والأنشطة المتنوعة التي نقدمها للمشاركين في صيف الشارقة، ونسعى من خلالها إلى تعزيز الوعي البيئي والمعرفي لدى الشباب، وتنمية مهاراتهم ومعلوماتهم عن الكائنات الحية المتنوعة. نحن حريصون على توفير تجارب تعليمية وترفيهية ثرية ومفيدة للمشاركين، مما يسهم في بناء جيل واعي ومثقف.

وأضاف الطنيجي : تعد هذه الزيارة إحدى الأنشطة التي تميز برنامج صيف الشارقة الرياضي لهذا العام، والذي يهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتوفير فرص تعليمية وترفيهية متميزة لهم، في إطار رؤية مجلس الشارقة الرياضي لتطوير الأنشطة الشبابية والرياضية في إمارة الشارقة .
 
July 06, 2024 / 1:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.